تنمية الانسان

نصائح هامة للتخلص من نوبات الهلع

لقد أوضح علماء النفس أن أعراض نوبات الهلع في الأماكن العامة تكون عبارة عن تباطؤ في ضربات القلب وضيق في التنفس، لافتة إلى أن الأشخاص المصابين بها يعانون من الإحراج والخوف من الوصم واتهامهم بلفت الانتباه بسبب نوبات الهلع.

ودعا الخبراء الذين يعانوا من نوبات الهلع ب5 مشاركات صحية عليهم فعلها في الأماكن العامة: أولا.. عدة التهدئة في حقيبتك أو سيارتك: هذه العناصر تساعد على تهدئتك والتنفس بطريقة طبيعية:أكياس الفقاعات لتفريغ طاقتك.إرشادات للتعامل مع هذه المشكلة مكتوبة على ورقة.كتاب تلوين.سوار مطرز أو قلادة، لمس التطريز يساعد على تخفيف نوبات الهلع.أحد الزيوت العطرية الأساسية مثل الافندر أو الريحان أو البابونج أو الليمون.النعناع.

ثانيا..الوصول إلى مكان هادئ: يمكن أن تسبب نوبات الهلع الخطيرة الشلل، لذا يجب خروج المصاب بها من الحشد والذهاب إلى مكان أكثر هدوءًا وأمانًا، والابتعاد عن الضوضاء والتجمعات الكبيرة قدر الإمكان.

ثالثا.. طلب المساعدة: كان المصاب وحيدًا في هذا الموقف ولا يوجد أمامه سوى طلب المساعدة من الغرباء، يجب عليكَ اتباع التعليمات الآتية، كما أوضحت «بيانشي».

الحرص على الأمان الشخصي أولاً.وإبلاغ من تتعامل معم بأنك تعاني من نوبة فزع.الحديث في هذه اللحظة بوضوح، مثل طلب سيارة أجرة لك أو استعارة هاتف أو طلب التوجه لأقرب مركز طبي.

رابعا.. تهدئة نفسك: محاولة تهدئة النفس بأن يتخيل الشخص كأنه بمفرده في المنزل، ويساعده في ذلك طرق التنفس الصحيحة للمساعدة على الاسترخاء والتي من بينها التنفس من الحجاب الحاجز.

خامسا.. احترس من العودة للمنزل: يجب عدم العودة للمنزل مباشرًة بعد الإصابة، حيث أن أفضل تصرف وقتها هو الاندماج في الأماكن العامة، ويمكن فعل الآتي للاندماج، بالإضافة إلى شرب مشروبات دافئة، تناول وجبة خفيفة لترفع نسبة السكري في الدم.المشي على مهلالتأملالوصول إلى شخص داعم.القراءة أو الرسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *