العناية بالجسم

نصائح للحفاظ على البشرة من الجفاف

ان جفاف الجلد العادي ليس خطيراً ولكنه مزعج حيث يحول خلايا الجلد إلى خلايا فاقدة للحيوية ويتسبب في ظهور خطوط وتجاعيد على الجلد, ولكن هناك العديد من حالات جفاف الجلد الخطيرة كالمرض الوراثي المسمى السُماك وهو مرض حلقي وراثي يصيب البشرة ويجعلها خشنة ومتقشرة باستمرار.ولذا وفي هذا السياق نقدم لكم عدة نصائح تمنع حدوث اي جفاف بالبشرة.

تنظيف البشرة بشكل مستمر:
تنظيف بشرتك يجعلك تضمنين نتائج رائعة؛ فيعتبرخطوة أساسية تسبق أي خطوة أخرى؛ لذلك استخدمي في الصباح غسول مناسب لبشرتك وأزيلي المكياج قبل النوم بواسطة كريم مزيل، واستخدمي الغسول مجددا، قبل مسحه بالتونر.

ترطيب البشرة:
ويأتي الترطيب في المرتبة الثانية في مراحل الحفاظ على البشرة في رمضان؛ فيجب وضع كريم النهار المرطّب واعتماد البخّاخ الغنيّ بحمض الهيالورونيك الذي يغذّي البشرة ويرطّبها من الأعماق بشكل متكرر في الصباح كل ساعتين.

ابتعدي عن أشعة الشمس:
ابتعدي عن الشمس وضعي كريم للوقاية منها يوميًا أثناء الخروج كي تحمي بشرتك، وتتجنبي التجاعيد المبكرة؛ لذلك اختاري واقي يحتوي على مرطبات أيضا .

التخلص من السموم بالتقشير:
يجب الخرص على تقشير البشرة للتخلص من السموم؛ رةً في الأسبوع، أو مرةً كل 10 أيام. استعيني بمستحضر ذي تركيبة لطيفة وغنيّة بالزيوت الطبيعية، تنظّف بشرتك من الأعماق وبلطف.

دللي بشرتك في المساء:
ادعمي بشرتك في اللي بمستحضر غني بالفيتامينات لتعزيز مرونتها وتجديد خلاياها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *