العناية بالجسم

نصائح لعمل مكياج خفيف يمنحك إطلالة طبيعية

يختلف مكياج العمل عن أي نوع مكياج آخر، وهنا ننصحكِ بتطبيق مكياج عمل خفيف لإطلالة طبيعية وأكثر جمال وجاذبية.

مكياج الوجه: ابدئي بتطبيق البرايمر الذي يعمل على ترطيب وتغذية البشرة، بالإضافة إلى تصغير مسامات الوجه مما يقلل من إفراز الزيوت وبالتالي يجعل مكياجك يدوم طويلاً. استخدمي كريم أساس سائل مخلمي، وذلك لأنه سهل التطبيق ويدوم طوال اليوم من دون أن يتشقق أو يترك خطوطاً على بشرتك. بالإضافة إلى أنه يمنحكِ بشرة مخملية حريرية غير لامعة. لعمل كونتور سريع؛ ننصحكِ باستخدام كونتور البودرة لسهولة استخدامه وللحصول على بشرة غير لامعة. طبقي البلاشر على خدودك بلون طبيعي كالوردي، لإضافة لمسة مشرقة على وجهك في الصباح.

مكياج العيون: ابدئي برسم وتحديد حواجبك بأي أداة تفضلينها لرسم الحواجب، على أن تكون بلون قريب من لون شعرك لتضمني الحصول على رسمة حواجب طبيعية تلائم مكياج العمل. طبقي الكونسيلر تحت العين لإزالة الهالات السوداء، وحول الحاجبين لتصحيح أي خطأ والحصول على رسمة حواجب مثالية. استخدمي ظلال عيون نيود بأي لون ترغبين به من تدرجات البني أو الموف الناعم، وطبقيها بحسب شكل العين إما بتحديد خط جوف العين فقط. أو على آخر العين أو على كامل الجفن مع تحديد أسفل العين بخط رفيع. لكن احرصي على دمج ظلال العيون جيداً للحصول على مكياج عيون طبيعي غير مبالغ فيه. يمكن رسم الآيلانير فوق العين لكن بخط رفيع جداً ليتلائم مع المكياج الصباحي. طبقي الماسكارا لتطويل وتكثيف رموشك.

مكياج الشفاه: حددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه بلون قريب من لون شفاهك، الذي يساعد بجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول. طبقي أحمر الشفاه بلون نيود طبيعي كالوردي أو البيج أو البني الشوكولا، ويفضل أن يكون أحمر الشفاه مخملي سائل الذي يدوم طويلاً.

نصائح اخرى. من الأفضل أن يكون لك روتين يومى و روتين أسبوعى لتنضيف بشرتك سواء بالخلطات او الماسكات المناسبة للبشرة و يجب عمل أى من هذه الأشياء قبل وضع المكياج مباشرة لأن ذلك قد يضر البشرة أكثر مايفيدها ، يفضل تنضيف البشرة يكون بعد إزالة المكياج او قبل وضعه بيوم كام ..

يجب إستخدم المرطب لبشرة نضرة بالمكياج أو بدونة:إستخدام المرطب بصفة دورية و دائمة يساعد على بقاء بشرتك ناعمة و صحية و كذلك بلا تجاعيد لفترة أطول و من الواجب كذلك إستخدام الكريم المرطب قبل وضع المكياج و ذلك لتثبيت المكياج فى الخطوات اللاحقة ..

والأن تأتي مرحلة تطبيق المكياج الطبيعي، وإخفاء العيوب بإستخدمى الكونسيلر: إستخدامى الكونسيلر قومى بإخفاء الهالات السواء تحت العينين و كذلك قومى بإخفاء أى أثار حبوب على بشرتك أو أى شئ لا ترغبين فى ظهوره مع المكياج ..

ضعى كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك، لإطلالة أكثر طبيعية: الفاونديش ان كريم الأساس يجب شراءه بحرص لإنه يجب أن يكون من نوع مريح لبشرتك فمثلا إن كانت بشرتك دهنية ضعى كريم اساس من نوع بودرة او سائل و إن كنتى من أصحاب البشرة الجافة ضعى فاونديشن كريمى على بشرتك و كذلك يجب أن تحسنى إختيار لون كريم الأساس بحيث يكون افتح من لون البشرة بدرجة واحدة فقط ، فيعطيكى اللون المشرق الذى ترغبين به و فى ذات الوقت لا يكون مختلف عن باقى لون بشرتك بطريقة ملفتة.

بهذه الخطوات البسيطة والسريعة سوف تحصلين على مكياج عمل ناعم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *