وتس اب

نصائح لحماية الخصوصية على الواتساب

” حماية خصوصية
الواتساب” 

أوصت مؤسسة فحص الجودة الألمانية بتغيير بعض الإعدادات في تطبيق واتس أب الشهير، وذلك للحفاظ على الخصوصية. التغييرات تمنع الآخرين من إزعاجك ومراقبة ظهورك على الواتساب

يسبب هذا الأمر حرجا للأشخاص الذين لا يستطيعون الرد على الرسائل أو المكالمات دائما، لذلك إذا كنت لا ترغب بإظهار هذه الخاصية فيجب عليك تغيير ذلك في إعداداتك. الإعدادات تسمح بعدم إظهار هذه الخاصية أبدا أو إظهارها فقط لبعض الأشخاص.

. العلامة الزرقاء

عندما تتلقى رسالة من إحدى جهات الاتصال الخاصة بك، تظهر علامات صح مختلفة خلفها. عددهم ولونهم أمر بالغ الأهمية لأنها تعبر للمرسل عن حالتك. تشير علامة الاختيار الرمادية إلى أنه تم إرسال الرسالة. تشير علامتا الاختيار الرماديتان إلى وصول الرسالة. تشير علامتا الاختيار باللون الأزرق إلى أن المستلم قد قرأ الرسالة.

. إذا كنت لا تريد إرسال إيصال بالقراءة، انتقل إلى إعدادات، حماية البيانات وإلغاء القراءة هناك. هذا يعني أن العلامات الزرقاء لن تعد تظهر عند المستلم عندما تقرأ الرسالة.

. من المهم معرفة أنه إذا لم تشارك وقت آخر ظهور لك، فلن تتمكن أنت أيضًا من رؤية وقت آخر ظهور الخاص بالآخرين.

. وإذا أوقفت مؤشرات قراءة الرسائل لديك، فلن تتمكن من رؤية تلك المؤشرات عندما يقرأ الآخرون رسائلك. في الدردشات الجماعية يتم دائمًا إرسال مؤشرات قراءة الرسائل، ولا يمكن تعطيلها.

. إذا أوقفت جهةُ اتصال ما مؤشرات قراءة الرسائل لديها، فلن تتمكن أنت من معرفة ما إذا كانت تلك الجهة قد شاهدت حالاتك الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *