سيارات واليات

نصائح لتجنب عدم انفجار إطار السيارة

ان مع دخول فصل الصيف، تزداد مشكلة تأثر إطارات سياراتنا بارتفاع درجات الحرارة، فيسعى قائدي السيارات طوال هذا الفصل؛ لإيجاد حل نهائي لتلك الأزمة؛ لتجنب الحوادث الكارثية.

ولهذا نقدم لكم عدد من النصائح لتفادي انفجار إطار السيارة وانقلابها.

1_يجب التأكد من جودة الإطار عند الشراء؛ فيجب أن يكون ملائمًا لسيارتك من حيث الحجم والجودة والوزن الذى يمكن للإطارات حمله.

2_ نجد أن قائدي السيارات لا يهتمون بتغيير الإطارات مع تغير الفصول من الشتاء للصيف والعكس، على الرغم من أهمية هذا الأمر؛ حيث يوجد إطارات خاصة للصيف تحتمل ارتفاع الحرارة الشديد، كما أن فصل الشتاء له الإطارات الخاصة بها والتي لا تنزلق بسهولة مع هطول الأمطار.

3_ على قائد السيارة التأكد من ضغط الهواء داخل الإطارات بصورة دورية، وذلك لأن ضغط الهواء في الإطارات يتأثر بشدة مع ارتفاع درجة حرارة الجو، خاصة خلال فصل الصيف.

4_ لابد من الاهتمام بغسيل وتشميع الإطارات؛ حيث يتسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة في تشققات الإطارات كونها مصنعة من المطاط، لذا يجب في فصل الصيف المداومة على غسل الإطارات وتجفيفها جيداً ثم تشميعها بهدف الحفاظ عليها.

5_ لابد من فحص الجدران الجانبية للإطارات بصفة دائمة، فتعتبر من الأجزاء الهامة للغاية؛ لذلك يجب التأكد من عدم وجود أي تلفيات به، سواء كان تآكل أو قطع أو أي عيوب أخرى فى ذلك الجزء المهم من الإطار.

6_ يجب تقليل الحمولة على السيارة، فلا ينبغي تحميلها بأكثر من الحمولة المقررة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *