خدمات

نصائح عند تنظيف الباركيه وللاعتناء به

بعد أن صارت الأسس والمبادئ المتعلقة بتنظيف الباركيه وتلميعه دون الإضرار به أو التسبب ببهتانه أو إتلاف قوامه واضحة للسيدات، لا بد من توجيه بعض النصائح والتعليمات التي تكون عونًا لكل سيدة في الحفاظ على أناقة منزلها وأرضيات الباركيه دون تلف أو خدش أو ضرر يلحق بها، ومن هذه النصائح:

عند تنظيف الباركيه من الغبار ينبغي الانتباه إلى استخدام مكنسة كهربائية أو يدوية ناعمة الحواف، والابتعاد عن استخدام مكنسة حادة إذ إن المكنسة الحادة ستسبب خدوشًا وتلفًا لأرضيات الباركيه.

عند مسح أرضيات الباركيه بالماء وسائل الجلي، أو الماء والخل، أو الماء والليمون لا بد أن تنتبه السيدة أنه ليست كل ممسحة تفي بالغرض، بل لا بد من اختيار نوعية الممسحة المطاطية التي تمنع من تبلل الأرضيات، فالرطوبة هي المسبب الأول لتضرر أرضيات الباركيه وبهتان لونها.

التجفيف الجيد بعد مسح أرضيات الباركيه أمر يُنصح به دائمًا، فهذا التجفيف هو الذي يساعد على إبعاد اي أثر للرطوبة عن الباركيه، ومع أنه يحتاج بعض الوقت الإضافي من السيدة إلا أنه يجعلها تحافظ على لمعان الباركيه ونظافته.

ان اختيار قطع الأثاث التي لا تقف على قوائم حادة قد تتسبب في خدش أرضيات الباركيه، وتشويه منظرها، وإحداث بعض الشقوق فيها، إذ إن هذه الشقوق سيتجمع فيها الغبار والأوساخ وتفقد الأرضيات رونقها وأناقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *