تنمية الانسان

نصائح تساعد على العلاقة بين الموظف والمدير

ان الحفاظ على بيئة عمل ودية وجيدة وأجواء لطيفة في العمل هو أمر ضروري لضمان رضا الموظفين وإخلاصهم على تنمية الشركة ولهذا نقدم لكم بعض النصائح للمساعدة على بناء علاقة جيدة بين الموظف والمدير.

1_ يجب على الموظف أن يجتمع مع مديره الجديد، ويحرص على أن يتسم هذا اللقاء بالود والاحترام والتعبير عن مدى سعادته لتنصيبه فى مكانه الجديد، ووعده بفعل ما يمكن من مجهود للتقدم فى العمل.

2_يجب أن يتسم الاجتماع الأول مع المدير الجديد بالتحدث عن المشاريع والأهداف القادمة، التى يريد أن يحققها الموظف والتى تساعد على تقدم فى العمل، لافتا:”قد يعدّل المدير الجديد من سير العمل، بما يتناسب مع خططه، لذلك يجب تحديد موعدًا لعقد اجتماع لمتابعة ما تم تنفيذه من الخطط المتفق عليها”.

3_ يجب على الموظف أن يعرف الوقت المناسب للتحدث مع المدير الجديد حتى يستطيع التحدث معه فى الأمور المختلفة للعمل ولا يثير غضبه”.

4_ يجب على الموظف أن يحاول طرح بعض الأسئلة المختلفة على المدير حول ما يدور فى عقله من أمور خاصة تجاه بعض التعديلات الخاصة بالعمل”.

5_ يجب على الموظف أن يحاول أن يتأقلم مع التغيرات الجديدة التى يسعى المدير لتغيرها فى الفترة القادمة، حتى يستطيع تحقيق طموحاته فى العمل ويكسب رضا رؤسائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *