مشاهير

نبذة عن اللاعب عمر السومة

ان عمر جهاد السومة هو لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الأهلي السعودي ومنتخب سوريا لكرة القدم. يعتبر السومة من أبرز المهاجمين العرب الذين يلعبون في الدوريات العربية، لما يملكه من حس تهديفي عالي سواء بالرأسيات أو الركلات الحرة أو ركلات الجزاء، كما يجيد السومة اللعب بكلتا قدمية. ويكيبيديا
ولدة في 28 مارس 1989 في محافظة  دير الزور، سوريا
طول عمر السومة هو 1.93 م
وزن عمر السومة 72 kg

هذا وان عمر السومة يعد من أشهر اللاعبين السوريين في الوقت الحالي ربما رغم عدم تمثيله لمنتخب بلاده بعد، وأحد أفضل المهاجمين العرب ويلعب حاليًا في الأهلي السعودي. بدأ ميسرته الاحترافية وهو بعمر 12 عام عندما انضم لنادي “الفتوة” وصعد للفريق الأول في 2008 وفاز معه بلقب الدوري السوري تحت 18 سنة موسم 2007/2008 ونال لقب الهداف بإحرازه 29 هدف.

وفي 2011 انتقل إلى القادسية الكويتي بعد توقف النشاط السوري بسبب الأحداث المؤسفة في البلاد ليشارك معه في ثلاثة مواسم ويلعب 68 مباراة أحرز فيها 43 هدفًا وحقق لقب الدوري الكويتي مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس السوبر الكويتي مرتين، قبل أن ينتقل للأهلي السعودي في 2014 ليستمر في تألقه معه حيث حقق لقب هداف الدوري السعودي في أول موسم بتسجيل 22 هدف في الدوري وفي الموسم الثاني سجل 27 هدف في الدوري فقط، واستمر في التألق حتى أحرز 100 هدف معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *