< >
من هو مبدع الفلم الكرتوني توم وجيري → نجوم سورية
القائمة إغلاق

من هو مبدع الفلم الكرتوني توم وجيري

ان مسلسل توم وجيري مجموعة تتكون من 161 حلقة من رسوم متحركة كرتونية كوميدية، أنتجت بداية من سنة 1940 إلى غاية سنة 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار .يظهر المسلسل الصراع بين القط توم والفأر جيري، ويتناول موضوع الحلقات كون أن توم يحاول الإمساك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه ويقع توم دائماً في مآزق ويصطدم أحياناً بمنزل الكلب سبايك (وهو أحد شخصيات المُسلسل) أو يقوم بكسر أثاث المنزل.

قصة توم وجيري,

تتركز جميع الحلقات حول القط توم الذي يحاول كل مرة مطاردة الفأر جيري في حلقات قليلة يحاول توم أكل جيري لكن في حلقات أخرى تتم المصالحة بينهما وتكمن سبب مطاردة توم لجيري لمحاولة الأخير إفساد منزل سيدة القط توم وأكل طعامها الذي تأتمن عليه توم ويقوم جيري بمحاولات أخرى لاستفزاز توم مثل إنقاذه للفرائس التي يحاول توم أكلها مثل البطة الصغيرة والسمكة الذهبية وعصفور الكناري ونادرا ما ينجح توم في الإمساك بجيري لمهارة جيري ومكره وذكائه لكن في أحيان كثيرة يكون الحظ هو العامل الأساسي وتبدو العلاقة بين توم وجيري أنه حبّ للمضايقة أكثر من الإزعاج والرغبة في التخلص من الآخر ويظهر في بعض الحلقات اهتمام وعناية كل منهم بالآخر مثل في حلقة توم والأسد.

يحتوي مسلسل توم وجيري على مشاهد عنيفة فتوم دائما يحاول إيذاء جيري بجميع أنواع الأسلحة تقريبا من العصا للطلقات النارية للمتفجرات كما أن جيري أحيانا يعرض توم للتيار الكهربي أو يسقط علي رأسه أشياء ثقيلة ولهذا فرغم الشعبية الكبيرة التي ينالها المسلسل إلا أنه يوصف بالعنف المفرط لكن المدافعين عن المسلسل الكرتوني يذكرون بأنه لا يوجد دماء أو طعنات في أى مشهد من المشاهد.

هذا وتلعب الموسيقى دور كبير في الحلقات فهي تضفي الإثارة والأحاسيس على المشاهد وهي من تأليف الموسيقار سكوت برادلي الذي أعد توليفة من موسيقى الجاز والبوب والموسيقى الكلاسيكية وعزز دور الموسيقى غياب الحوار فشخصيتي توم وجيري نادراً ما يتكلمان وعوضاً عن ذلك يستخدم توم وجري الضحكات وأصوات الفزع وهي مصنوعة بألات موسيقية.

توم وجيري بالإنجليزية: Tom and Jerry 

من اخترع توم وجيري,

جوزيف باربيرا مبتكر شخصيتي الرسوم المتحركة الشهيرتين توم وجيري مع ويليام هانا الذي كان شريكا له. بدأ الرجلان تعاونهما في 1937 مع شركة ميترو غولدوين ماير  حيث وضعا شخصية الهر “توم” والفأر “جيري” وكان هانا يتولى الإنتاج أما باربيرا يقوم بالرسم. وفازا بسبع جوائز أوسكار. وأنتجا مع التلفزيون أكثر من 300 فيلم رسوم متحركة على مدى 60 عاما.

وأنشأ باربيرا في 1957 مع وليام هانا شركة “هانا-باربيرا” للرسوم المتحركة التي أصبحت مشهورة بشخصياتها المتحركة ولاسيما “توم وجيري” و”يوجي بير” الدب و”سكوبي دو” الكلب البوليسي و”فرد فلينستون” رجل الكهف.

توفي جوزيف باربيرا يوم الاثنين 18 ديسمبر 2006 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا عن 95 عاما. أما شريكه وليام هانا فقد توفي عام 2001 عن عمر 90 عاماً.

Visits: 1693

1 Comments

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك