الطيور

معلومات عن حياة النسر

طائر النسر هو من نوع الطيور الجارحة، والنسر يعد واحدًا من أكبر الطيور،

كم سنة يعيش النسر,

يعيش النسر ما بين الـ40 عامًا إلى أن يصل إلى 100 عام، هذا وسوف نعرض لكم اهم المعلومات عن النسر.

اين يعيش النسر,

تعيش النسور في العديد من الدول المختلفة، وبالأخص الدول الخاصة بالقارة الآسيوية، حيث يكثر بها وجود النسور، إلى جانب أيضًا وجود النسر وحياته في القارة الإفريقية في العديد من الأماكن بها، ويعيش أيضًا النسر بكثرة في القارة الأمريكية.

ماهو طعام النسور,

ان الكثير من أنواع النسور يكون الطعام الأصلي لها هو بقايا الحيوانات الميتة، فالنسر من الطيور الجارحة التي لا يمكنها مهاجمة الفريسة بنفسها بل انها تعتمد على الحيونات المفترسة لتأمين قوت يومها ولكن النسر يظل يطير كثيرًا حتى يتمكن من الوصول إلى بعض بقايا الحيوانات الميتة .
ويمكن للنسر ايضا أن يظل يبحث كثيرًا عن طعامه، ولكن يمكنه أن يرى الطعام من خلال بعد كبير جدا وذلك بسبب نظر النسر الحاد، والذي يدعه يرى طعامه من على بعد، وكما أن النسر يمكنه أيضًا أن يطير لمسافات كبيرة جدًا وفي وقت قليل بحثاً عن الطعام.
وفي الكثير من الأمور يكون طعام النسر جماعي، حيث يكون هناك مجموعة من النسور تتغذى على الفرائس الميتة، ولكن في هذه الحالة يكون أكل النسور من الكبير إلى الصغير، وهذا الأمر الذي يجعل الكثير من الصراعات تنشأ بين فصيلة النسور.

كيف تتكاثر النسور,

ان النسر هو من الطيور البياضة، وتقوم أنثى النسر بالوصول إلى المناطق العالية والجبال حتى تقوم بوضع بيضها به، وذلك حتى لا يستطيع أي من أنواع الحيوانات المفترسة الاخرى الوصول إلى البيض، ويقوم النسر بوضع واحدة فقط من البيض، ويعمل النسر الذكر وزوجته في العمل على احتضان البيضة حتى تفقس.

كم مدة تحتاج بيضة النسر حتى تفقس,

حتى تفقس بيضة النسر من الزمن فترة تصل من 50 الى 55 يوم تقريبا، وذلك منذ بداية احتضان البيضة من قبل الأبوين، وبعد أن تفقس البيضة ويخرج منها المولود فإنه يكون مغطى بالريش ذو اللون الأبيض، كما أن عيناه تكون مفتوحة، ويقوم الأب والأم بالعمل على رعاية المولود الجديد وذلك لمدة تصل إلى عشرة أيام حتى يكبر ويستطع ان يطير وبعدها يتخذحياته الخاصة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *