سيارات واليات

مدة بقاء زيت المحرك في السيارة ومؤشرات تلفه

ان هناك بعض المؤشرات التي تدل على تلف زيت المحرك في السيارة والتي في حال ملاحظتها يجب تغييره على الفور و هذه المؤشرات تكون على النحو التالي.

1_إضاءة لمبة تحذير الزيت : تعد إضاءة لمبة تحذير الزيت في لوحة عدادات القيادة من أقوي المؤشرات على وجود مشكلة في ضغط الزيت في المحرك، وفي حال ظهور هذه اللمبة يجب التوقف على الفور وفحص الزيت.

2_ لون زيت المحرك: انه من المعروف أن لون زيت المحرك الأساسي هو اللون البني أو العسلي الفاتح و لكن مع مرور الوقت وعدم تغيير الزيت لفترات طويلة قد يتحول لون الزيت إلى الأسود القاتم نتيجة امتلائه بالشوائب وتعرضه للاحتراق وهو ما يكون دليل واضح على تلفه.

3_ماهي مهمات زيت السيارة : ان من مهام الزيت الرئيسية هي تزييت الأجزاء الداخلية المعدنية في المحرك ومنع احتكاكها مع بعضها ولكن عدم تغيير الزيت يؤدي إلى فقدان دوره في المحرك واللزوجته التي يتسبب بها من اجل المحافظة على اجزاء المحرك وعدم تغيره يسبب باحتكاك الأجزاء المعدنية داخل المحرك والذي يتسبب بدوره في صدور أصوات مزعجة.

4_ خروج دخان غير طبيعي: انه عند خروج دخان أبيض من العادم، فإنه يدل على وجود تلف في الأجزاء الداخلية للمحرك، والتي يكون السبب الرئيسي لها عدم تغيير الزيت في مواعيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *