النوم

ما هي مخاطر قلة النوم

لقد كشف الباحثون ان هناك جود علاقة واضحة بين مدة نوم الشخص وعدد من المؤشرات الحيوية المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني.
وقال سولفي إلمستول، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة: “مع زيادة المعرفة بالآليات الفعلية لتطور المرض، تزداد احتمالات العلاج الأكثر تحديدا واستهدافا”.

هذا وكانت الأبحاث السابقة قد أظهرت أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة.

واضافة الدراسة “نعلم بالفعل أن هناك بروتينات أو مؤشرات حيوية في الدم ترتبط ارتباطا وثيقا بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الأيضية.

ولكن هذه واحدة من أولى الدراسات التي تبحث في العلاقة بين المؤشرات الحيوية واضطرابات النوم لمعرفة ما إذا كان هناك ارتباط. وهناك نمط معقد للغاية وراء تطور المرض. ونأمل أن نكون قادرين على المساهمة بالمعلومات حول المسارات المحتملة لتطور المرض”.

ومن اهم الاعراض التي تسببها قلة النوم.

  • احمرار في العينين وبروزها للأمام وكذلك شحوب في الوجه.
  • عدم القدرة على الربط بين الأشياء أثناء الحديث أقرب ما يكون للهذيان.
  • الخمول والضحك بدون سبب وكذلك الثوران لأتفه الأسباب.

الأولى عدم القدرة في الدخول في النوم وعندما يدخل في النوم يكون في حالتين: النوم بواسطة منومات طبية أو السقوط والغياب عن الوعي وعندها ينام الإنسان بأي وضع وفي أي مكان. بالإضافة إلى آلام في الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *