الحب والزواج

ما هي علامات الحب من اول نظرة

يصور علم النفس الحب, كظاهرة اجتماعية وقد تم ضياغ نظرية في الحب, تقول بأنَّ الحب, يرتكز على ثلاثة مكونات مختلفة وهي الارتباط والعلاقة الحميميَّة، الالتزام، الانجذاب الجنـــ.سي والعاطفي، هذا وان في العلاقة الحميمة يتقاسم الشريكان في الثقة وتفاصيل الحياة الشخصية المختلفة، أمَّا الالتزام هو محاولة استمرار العلاقة وديمومتها، إنَّ أي نوع من أنواع الحب يجب أن يشمل واحداً من المكونات الثلاثة السابقة على الأقل.ومن ابرز علامات الحب من اول نظرة هي كالتالي:

علامات الحب الحقيقي من اول نظرة,

الرومانسية المفاجئة,

إنّ الشخص الذي يُحب من النظرة الأولى يُصبح شخصاً رومانسياً، حيثُ يرغب بفعل الكثير من الأمور الرومانسية، مثل المشي على الشاطئ، ويتصور المستقبل مع هذا الشخص، بالإضافة إلى تخيّل المنزل والأطفال معاً، والتأكد من أنها ستكون أفضل علاقة على الإطلاق.

محاولة لفت الانتباه للحبيب,

من علامات الحب من أول نظرة القيام بالعديد من الأفعال لِلفت انتباه الشخص الآخر، والحرص على جعل أنظاره موجهة إليه، من خلال التحدث بطريقة مُلفتة لأظهار الشخصية بطريقة مميزة.

 اضطرابات جسدية لدى العاشق,

عند الوقوع في الحب من النظرة الأولى غالبًا ما يُسبّب ذلك توترًا، واضطراباً في المعدة، حيثُ إنّ التوتر غالبًا ما يكون مزيجًا من السّعادة، والخوف من الرّفض، والقلق؛ وذلك من أجل إعطاء انطباع أوليّ جيد للمحبوب.

الاهتمام بالحبيب,

الاهتمام الزائد بالشخص الذي يحبه، أو عند النظر إليه فهذا يدّل على إعجابه ووقوعه بالحب، والانجذاب إليه، وبذل كا ما بوسعه لإبقاء عينيه عليه.

التصرف بطريقة إيجابية ومحسوبة,

الحب يجعل الشخص يفكر ويتصرف بطريقة جيدة، وإيجابية اتجاه الأمور، كما يواجه الأشخاص المتهكمين لأمور العلاقات، والحب، والزواج، ويُعتقد بأنّ كل شيء سيكون مثالياً، وأنّه سيفوز بقلب الشخص الآخر.

التّفكير المستمر والمتواصل,

إنّ الشّخص الذي أحبَّ من أول لقاء يبقى طوال اليوم مُنشغلًا فكرُه بشريكه، حتّى في بعض الأحيان تبقى صورة الشريك عالقة في الذهن، ويستمر هذا التفكير طوال اليوم، أو على مدار عّدة أيام، ومن غير الممكن التّركيز بالأمور الحياتية الأخرى.

الرغبة في التحدث بشكل مستمر,

الإصرار على التحدث مع الشخص الذي جذب الانتباه، والتعرف عليه من قرب، حتّى لو كنت ذو شخصية خجولة، أو من غير المعتاد التعريف بنفسك لشخصٍ غريب.

الرغبة بمعرفة كل شيء عن الحبيب,

فالشخص الذي يقع بحبّ شخصٍ آخر من النظرة الأولى، دائمًا ما يرغب في معرفة كلّ شيء متعلّق بالشخص الآخر، فلا يكتفي باسمه ومكان إقامته مثلاً، بل يُريد اكتشاف جميع ما يحبّ ويكره، وما هي ألوانه المُفضّلة، أي معرفة أبسط التفاصيل عنه.

التركيز على التواصل البصري,

التركيز على التواصل البصري مع الشخص الآخر، واستخدام نظرات العيون من أجل الكشف عن وجود أي مشاعر إعجاب، أو انجذاب، أو حب متبادل لدى الطرف الآخر.

ماهو الحب,

ان الحب, هو مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابية والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير على نفسية العاشق,وتتراوح هذه المشاعر من أسمى الأخلاق الفاضلة إلى أبسط العادات اليومية الجيدة و بشكل عام يشير الحب إلى شعور الانجذاب القوي والتعلُّق العاطفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *