معاني اسماء

ما معنى اسم عائشة

معنى اسم عائشة,اسم عائشة بالانجليزي, Aisha ,اسم عائشة في علم النفس,صفات اسم عائشة,

صفات اسم عائشة,

  1. _قوية تتحمل المسئولية وتتخطى الصعاب بثبات.
  2. _فتاة رزينة عاقلة تتميز برجاحة العقل والآراء الصائبة.
  3. _عائشة هي الفتاة التي تتمتع بالقلب الطيب وهدوء الطباع ورقة المشاعر.
  4. _بشوشة البسمة لا تفارق وجهها وتنشر الروح الإيجابية في أي مكان تكون.
  5. _شديدة التدين تقيم فرائض دينها ولا تقصر في أداء العبادات.
  6. _فتاة حكيمة راشدة لديها نظرة ثاقبة في الكثير من الأمور.
  7. _تتميز بالوقار والحشمة وترتدي ما يحلو لها وفق العادات والتقاليد.
  8. _تشارك في عمل الخير وتساعد من يحتاج إليها.
  9. _الثقافة والاطلاع لها حيز في حياتها في دائمًا تحب القراءة، والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.
  10. _طباخة ماهرة تبدع في صنع الكثير من الوصفات.
  11. _أهم كتاب في حياتها هو القرآن الكريم وقداوتها أمهات المؤمنات.
  12. _الصدق هو أساس تربيتها، فهي تكره الكذب والخداع والنفاق.
  13. _هي الفتاة البارة بأهلها، كما أنها توقر الكبير وتحنو على الصغير.
  14. _تتميز بالرقي والبساطة في تعاملاتها مع الآخرين.
  15. _متسامحة لا تعرف الكره.
  16. _هي الزوجة الحنونة الطيبة والأم الفاضلة الصالحة التي تربي أبناءها تربية دينية خالصة.

شخصية اسم عائشة,
عائشة هي الفتاة التي تتمتع بشخصية طيبة حنونة، راقية، متدينة، تفعل دائمًا الخير بدون مقابل، كما أنها فتاة حلوة المَعشر طيبة اللسان، فهي لا تنطق إلا طيب، عائشة فتاة وقورة متدينة كل من يعرفها يحبها ويتمنى لها أن تحيا حياة هادئة كريمة بعيدة عن الهموم والمشاكل.

اسم عائشة مزخرف عربي وانجليزي,

  1. _ع͠آ͠ئش͠ة,
  2. _ع̷ٍٵ̷ ئش̷ُة,
  3. _ع̲آ̲ئش̲ة,
  4. _ع̀́آ̀́ئش̀́ة,
  5. _ع̯͡آ̯͡ئش̯͡ة,
  6. _äīṩħä
  7. _ặíśĥặ
  8. _Ꭿ ᎥᏚᎻᎯ
  9. _aɪ̣̝̇ƨha
  10. _a͠i͠s͠h͠a͠
  11. _a̷i̷s̷h̷a̷
  12. _a̲i̲s̲h̲a̲
  13. _ɐısɥɐ
  14. _à́ì́s̀́h̀́à́
  15. _a̯͡i̯͡s̯͡h̯͡a̯͡

معنى اسم عائشة,

عائشة اسم علم مؤنث ذو أصول عربية خالصة، وتم اشتقاقه من الفعل (عاش) والعيش هو الحياة، وهو يرمز إلى الرغد والهناء والعيشة الراضية، ويأتي أيضًا كصيغة للدعاء بالعيشة السوية التي يحبها الله ورسوله.

اسم عائشة عُرف منذ آلاف السنين ولا زال يحتفظ بمكانته وسط الأسماء الأجنبية الحديثة والغريبة، فهو اسم مُبارك مَحبوب، ولما لا؟! فهو اسم الحياة والعيشة الهانئة والرضا بما قسمه الله لعباده.

وايضا ان اسم عائشة, من الأسماء الدينية التي يحبها المسلمون، ويعتبر من أكثر الأسماء شيوعًا في عصرنا الحديث، ويحرص الآباء والأمهات على اختياره للمولودة الجديدة، فهو لا يطالُه القدم أو الاندثار، كما أنه وثيق الارتباط بالدين الإسلامي، فهو أحد أشهر أسماء أمهات المؤمنين، وينتشر في البلاد الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

يرتبط اسم عائشة بالدين الإسلامي ارتباطًا كبيرًا حيث أنه اسم ابنة الصديق صاحب رسولنا الكريم (ﷺ) أبي بكر الصديق، ويرتبط أيضًا بزوجة النبي (صلى الله عليه وسلم) والتي تزوجها وهي ابنة التاسعة، وكانت أحب زوجاتهُ بعد السيدة خديجة بنت خويلد (رضى الله عنها)، ويحرص الآباء المسلمون على اختيار هذ الاسم للمولودة الأنثى، ويتمنى أن تكون ابنتهُ في أخلاق أم المؤمنين أمنا عائشة (رضى الله عنها وأرضاها).

اسم عائشة في اللغة العربية يدل على الفتاة ذات الحياة والعفة والطهارة، والتي تتمتع بالأخلاق الحميدة، يدعو لها كل من يراها بالتوفيق والعيش الرغد الهانيء، والاسم يرمز أيضًا إلى الدعاء بنَيِل كل مباهج الحياة، والبعد عن الشقاء والتعاسة،

تفسير اسم عائشة في المنام,
يرى مفسرو الأحلام أن من رأى اسم عائشة في المنام، فقد سَر سرورًا كبيرًا، فهو من أجمل الاسماء التي يمكن أن يحلم بها الإنسان حيث يدل على العيشة الهادئة الراضية والرغدة، واسم عائشة يعتبر بشارة بالخير الوفير، والعيش في الرغد والسعادة وراحة البال.

دلع اسم عائشة,

شوشو_عيوش_عيوشة_إش إش_عيشة_شوشة_ميشا_أوشا,

اسم عائشة في القرآن الكريم
لم يأتِ ذِكر اسم عائشة في القرآن الكريم صراحةً، ولكن تم الإشارة إليها في بعض المواضع من سور وآيات الذِكر الحكيم، فقد ثُبتت براءتها من فوق سبع سماوات، وأنزل الله (سبحانه وتعالى) فيها قرآنًا في حادثة الإفك والبهتان عليها، ولم لا؟! فهي أطهر وأشرف نساء الأرض، والتي تتمنى كل أم أن تصبح ابنتها في طهارتها وعِفتها.

اسم عائشة لم يأتِ ذكره في القرآن الكريم، ولكن نزلت آيات تخًص السيدة عائشة (رضى الله عنها وأرضاها)، ويكفي فخرًا أن صاحبة الاسم هي ابنة سيدنا أبي بكر الصديق وزوجة أشرف خلق الله سيدنا محمد (عليه أفضل السلام وأتم التسليم).

اسم عائشة في الإسلام,
لم يأتِ اسم عائشة في القرآن الكريم، ولكنه جاء في الكثير من الأحاديث النبوية؛ لذلك هو من الأسماء المحبوبة في الإسلام ومن أهم ما جاء في أحاديث النبي (صلى الله عليه) عن السيدة عائشة:

“كمُل من الرِّجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مَريم بنتُ عمران، و آسية امرأةُ فرعون، وفضلُ عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام”.

وعن السيدة عائشة (رضى الله عنها) قالت: ” لما رأيت من النبي (صلى الله عليه وسلم) طيب النفس، قلت يا رسول الله ادع لي، فقال: اللهم اغفر لعائشة ما تقدم من ذنبها وما تأخر وما أسرت وما أعلنت، فضحكت عائشة حتى سقط رأسها في حجر رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) من كثرة الضحك، فقال رسول الله أيسرك دعائي؟ قالت السيدة عائشة: ومال لي لا يسرني دعاؤك! فقال والله إنها لدعوتي لأمتي في كل صلاة”.

اسامي بنات بحرف العين,

  • عايشة – عياش – عابدة – عاتكة – عادلة – عاسلة – عاطفة.
  • عالية – عامرة – عايدة – عبدان – عبري – عبلاء – عبير.

اسم عائشة في علم النفس,

ان اسم عائشة,بعلم النفس, يحمل معاني العيشة الرغدة والهادئة، فهو يبعث على الراحة وهدوء البال والإيجابية، وتشعر صاحبته بالفخر والاعتزاز بأنها تحمل اسم من أجمل أسماء أمهات المؤمنين، وأنها بحق مميزة عن بنات جيلها، وهذا يترك أثرًا إيجابيًا في نفسها.

4 Replies to “ما معنى اسم عائشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *