معاني اسماء

ما معنى اسم ريما

معنى اسم ريما , اسم ريما بالانجليزي Rema,Rima,Ryma,Reema,اسم ريما في علم النفس ,صفا تحاملة اسم ريما,

اسم ريما وشخصيتها,

تحليل شخصية اسم ريما قد يتمحور في الصبر والأصالة والإخلاص والرِضا فهي شخصية مُركبة أو تختبيء في قناع الصلابة لكي تُخبِّيء فيه قلبها الرقيق، فهي تُحِب بصِدق وتخشى أن تُجرَح.

تميل لقول الصِدق ولا تعرِف أن تُزيِّن الحقائق فتقول إنّ تزيين الحقائق يُشبه الكذِب في الكلام، إما حقيقة أو خِداع ولا يوجد وسطية ولكِن من المُمكِن تجميل الأسلوب ليس أكثر.

دلع اسم ريما,

ريمو_ميمو_روري_رمرومة_ميمو_مرمر_رورا-ري ري_

صفات اسم ريما,

  1. _تحب زملائها ولكِن تخاف من الاختلاط وتخشى الخِلافات التي تنتُج من سوء فهم وجهات النظر لذلك تجِد أصدقائها قلائل.
  2. _تميل للحياة التي تكون هي الطرف المسؤول أو الأقوى فيها.
  3. _تحب أسرتها وخاصةً والدتها فترى أنّها حكيمة وترشِدها للاختيارات الصائبة.
  4. _قوية وصبورة وصاحِبة رأي وتعشق الاستقلالية.
  5. _متعاونة وخدومة ولكِن يُعاب عليها العصبية والحساسية الزائدة.
  6. _تعشق الرياضة.
  7. _تحب أن تتعمَّق في الأمور الصعبة كما تعشق الصراحة والمواجهة.
  8. _تحب الملابس وصيحات الموضة غير المألوفة.
  9. _أكثر ما يُميزها هو اختلاف شكلها وطِباعها حسب المواقِف التي تتعرَّض لها، فقد تراها فتاة بكامل أنوثتها وفي بعض اللحظات ترى فيها بطلة رياضية عالمية.

معنى اسم ريما ,

أصل اسم ريما عربي وله تاريخ ووجود من آلاف السنوات مُنذُ نشأة العرب في الصحراء، وهو مُشتق من اسم ريم ومأخوذ منه ويشترِك معه في كثير من المعاني.واسم ريما في اللُغة العربية يعني الظبية ذات اللون الأبيض شديد الصفاء والزهوة.ويُعتَبَر من أكثر الأسماء انتشارًا وحُبًا في القُطر العربي.

ويختلِف اسم ريم باختلاف المُعجم فلم يتفِقوا على معنى واحِد له لذلك سنعرِض عليكم أغلب ما قيل عنه بداخل المعاجم العربية بعض المعاجم قالوا عنه مأخوذ من الريم أي ابنة الغزال.

هذا وان البعض يقول إنّ ريما تعني درجات المناصِب والعلو والرِفعة.

ولكِن اتفقوا جميعًا على أنّه علم مؤنَّث يُستَخدَم لتسمية الفتيات فقط، وأصله (رَيَّمَ) أي دام وبقى واسم مفعول منه مريم وهذا من ضِمن الأسماء الأكثر شُهرة في العالم.

اسم ريما مُزخرف بالعربي,

̨ڔٻۧــمۘــٰ̍ا̍
ريمـ♥̨̥̬̩ا
ر̯͡ي̯͡م̯͡ا
رٍيَما
ر̀́ي̀́م̀́ا

تفسير اسم ريما في المنام,

إذا ظهر الاسم واختفى سريعًا فهذا يعني ضياع شيء أو فُرصة جيدة على صاحِب المنام بسبب التسرُّع أو الاختيار الخاطيء.
وإذا بقي الاسم فترة طويلة فهذا يدُل على بقاء الخير لمدة كبيرة في حياة من حلم بهذه الرؤية.
وقد يكون شرف وعِفة للرائية أو زواج قريب لها والله أعلى وأعلم.

اسم ريما في الإسلام,

ليس هُناك من يمنعنا من استعمال اسم ريما لأنّ معناه لا يجعله محظور من الاستخدام بل هو رقيق المعنى ويُفضَّل تسمية الفتيات العرب به بدلًا من الأسماء الغربية التي لا نعلم ما هو مصدرها أو مقصودها.

كما يُعرَف أنّه عربي وليس ديني بل من المُمكِن أي شخص استعماله فهو لا يقتصِر على المُسلمين فقط.

اسم ريما في علم النفس,

اسم ريما من الأسماء ذات الطاقة الإيجابية التي تُعطي لصاحبها القوة والحيوية على تحمُل الصِعاب ولكِن هذا الاسم يجعل الفتاة التي تحمِله تتميز بالعيون الجميلة والوجه البشوش فيراها البعض مصدر للطاقة والفرح والروح الخفيفة.

ولكِن هذا الاسم يحتفِظ بطاقته لذاته أي لا تعُم الطاقة الإيجابية على الأشخاص التي تُحِيط بريما ولكِن يراها الناس مُبهِجة ويلقبوها برمز الفرحة.

معاني اسماء بنات بحرف الراء,

معنى اسم رتيبة, جاء الاسم العلم المؤنث رتيبة على وزن الصفة المشبهة من الفعل “رتب” ومعناه هو الثابتة في مكانها والقائمة والثابتة على رأيها والمنصبه والمستقيمة والمنتظمة في حياتها.

معنى اسم رابعة,توجد العديد من المعاني الخاصة باسم رابعة منها التي ولدت أربعة من الأولاد أو هي المشفقة على غيرها و الراضية بقضاء الله وما أتانا من فضله في حياتها كما تقال الكلمة على الإبل إذا أتبعت في مكانها ، وما يجب علمه أن الاسم عربي الأصلي ويتحلى بالطابع الإسلامي لأن الزاهدة العابدة “رابعة العدوية” قد حملته.

معنى اسم ربيحة , ربيحة اسم علم مؤنث عربي الأصل معناه الرابحة والفائزة والمنتصرة وهي أيضاً الغنية والمرتاحة والمليئة بالصحة والعافية.

معنى اسم رشا,يوجد معنيان لاسم رشا أحدهما الظبي إذا كبر ومشى وتحرك مع أمه ، وهو في هذه الحالة يكون مختصر عن “رشاء” أما المعنى الثاني فهو إشارة إلى احد أنواع الأشجار التي تتميز بطول قامتها وورقها يشبه ورق الخروع وليس لها ثمر ، ولكن إستخدام رشا كاسم علم مؤنث كان على المعنى الأول وفي كلا المعنيين الاسم عربي الأصل.

معنى اسم رنا,معنى اسم رنا هو إدامة النظر لشيء أو إنسان في سكون وهدوء أو ما يتم النظر إليه طويلاً لجماله وحسنه أو أن معنى الاسم الطرب والحسن والحنين.

معنى اسم رمزية, اسم علم مؤنث مشتق من العلم المذكر “رمزي” الذي يعني الإشارة والإيماء ، والاسم يدل على فطانة الشخص وذكائه الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *