معاني اسماء

ما معنى اسم اسيل

اسم أسيل  الإنجليزية Aseel, Asil

ان اسم أسيل هو الشيء الناعم والأملس، والذي ليس به أي بروز، فهو مستوي، ويمكن أن يأتي بمعنى الشىء اللين، ولإسم أسيل مؤنث هو أسيلة، كما يوصف الخد الطويل بالأسيل. وعندما نقول على هذه الفتاة أسيلة، فهي صاحبة خد ناعم وطويل، ويُقال أسيل الخد أي طويل الخد. ومثل إسمها، تتمتع صاحبة إسم أسيل بالنعومة والجاذبية، وهي فتاة رقيقة وجميلة، هادئة الطباع، ولها حضور كبير في تواجدها لأنها دائماً ما تلفت الأنظار بلباقتها وطلتها.

وقيل ايضا في معنة اسم اسيل انها التي تحمل معنى اللين، فهو يمثل الفتاة الملساء اللينة، بالرغم من أن الاسم مذكر في الظاهر والمؤنث منه هو أسيلة.

معاني بعض أسماء البنات, 

معنى اسم مريم:

يعني اسم مريم باللغة العبرية السيدة، أو العصيان، أو بحر الحزن، وهو من الأسماء المؤنثة التي ذُكرت في الحضارات: الأكدية، والأوغاريتية الكنعانية، وهو مُستخدم في الديانتين: الإسلامية، والمسيحية، إلا أنه غير مستخدم لدى اليهود، ومن الممكن نُطق الاسم بعدة طُرق منها: ماريانا، ومروش، وماري، وماريّا.

مامعنى اسم رجاء,

يعتبر اسم رجاء من الأسماء العربية المؤنثة، وهو مصدر يعني الأمل، وهو عكس الشعور باليأس.

ما معنى اسم عبير,

يعتبر اسم عبير من الأسماء العربية المؤنثة، التي تحمل معنى الرائحة الطيبة والجميلة، والعطر الفوّاح والمنتشر، كما ويعني خلط الزعفران مع الطيب، أو رائحة الزعفران فقط.

مامعنى اسم أماني,

يعتبر اسم أماني من الأسماء العربية المؤنثة، والتي تعني الأمور التي يرجو الإنسان تحقُقها، وهو جمع كلمة أُمنيَّة، ومن الممكن التشديد على حرف الياء عند استخدام الاسم للنسبة.

ما معنى اسم لينا,

يعتبر اسم لينا من الأسماء اللاتينية والإنجليزية المؤنثة، والذي يعني الفتاة ذات الجمال الفتّان، وقد قيل إن أصل الاسم اختصار لاسم مجدلين المأخوذ أصلاً من (مجدل) بفلسطين، أو أنه مُختصر من اسم كارولينا.

ما معنى اسم رانيا,

يعتبر اسم رانيا من الأسماء العربية المؤنثة، والتي تعني الإنسانة الغالبة التي تتصدى للأمور، وهو مأخوذ من الفعل رنا، أي إدامة النظر إلى الشيء، وقد قيل إنه مأخوذ من الفعل ران أي ما غطى الشيء كاملاً بمعنى الغلبة.

ما معنى اسم كفاح,

يعتبر اسم كفاح من الأسماء عربية الأصل التي من الممكن تسمية الإناث والذكور بها، وهو اسم حديث يحمل روح القومية، ويعني النضال أو العمل على مختلف الأمور باجتهاد، والقيام بمواجهة الأعداء بشكل مباشر.

ما معنى اسم ماجدة,

يعتبر اسم ماجدة من الأسماء العربية المؤنثة، والذي يحمل معنى الإنسانة ذات الخلق الحسن، وذات الحسب والأمجاد، ومن الممكن أن تتم كتابة الاسم باستخدام حرف الألف (ماجدا).

ما معنى اسم سماح:

يعتبر اسم سماح من الأسماء العربية المؤنثة التي تحمل معنى اللين والمسامحة، كما ويعني الكرم، والجود، وهو مصدر الفعل سَمحَ، وهناك رقصة تراثية تُعرف باسم رقصة السماح وهي رقصة خاصة بعدد من أصحاب الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *