< >
ما معنى اسم إسراء → نجوم سورية
القائمة إغلاق

ما معنى اسم إسراء

معنى اسم إسراء,اسم اسراء بالانجليزي Israa ,صفات اسم اسراء,اسم اسراء في الإسلام ,اسم اسراء في علم النفس,

صفات اسم اسراء,

  • إذا تحدثنا عن شكلها الخارِجي سنجِده هاديء ومُريح، وفي طِباعها نجِد أنّها طيبة وهادئة ولكِن ليس في كل الأحوال.
  • تعشق الصراحة ولا تُحِب أن تؤذي من تُحِب، وتؤمن بالحُب والعيش في أسرة هادئة بسيطة.
  • تستطيع أن تُوفَّق بين عملها وأسرتها ودراستها فهي ذكية وتُحِب أن تتشعَّب في كثير من المجالات الحياتية والعملية.
  • يُعاب عليها زيادة الثِقة في بعض الأشخاص الخطأ والتسرُّع في بعض القرارات.
    فضولية وتُحِب معرِفة أخبار المحيطين وماذا يجري حولها لأنّها تُحِب أن تتعلم من خِبرات الآخرين.
  • قد تُضيِّع الكثير من الوقت ولكِن ما تستطيع أن تنجزه في ساعة غيرها قد يُنجِزه في وقت كبير، فهي سريعة جدًا.

تفسير اسم اسراء,في الحلم,

قد يدُل اسم إسراء في المنام على السفر أو انتقال الحالم للعيش إلى مدينة أخرى غير المقيم فيها لفِعل غرض نافع ولكِن مع عدم الاستقرار فيها طوال العُمر، فقد تكون السفرية للعمل أو تلقّي العلم.

إذا كانت الحالمة تكون امرأة متزوجة، فقريبًا ما ستكون حامل وإذا كانت بالفعل ستنجِب في الأجل القريب فهذه بُشرى على أنّ المولود فتاة مُطيعة لوالديها.

وإذا كانت الرائية فتاة عزباء فهذا يدُل على نجاح شيء ستقوم بتخطيطه وتنفيذه سِرًا ولكِن ستفرح بهذا النجاح وستُكمِّل ما بدأته.

وإذا حلم الرائي الذكر بهذا الاسم فهذا يعني أنّه سيتزوج من فتاة مُتديِّنة أو سيفوز بفرصة سفر قريبًا.

اسم إسراء مُزخرف عربي وانجليزي,

إِــســراََء
إســَْرَاء
إس̷ر̷اء
إسـ, راء
إس̀́ر̀́اء

ⓔⓢⓡⓐⓐ
esRaa
Eᔕᖇᗩᗩ
乇丂尺卂卂
『E』『s』『r』『a』『a』

اسم اسراء في علم النفس,

إنّ اسم إسراء من الأسماء القليلة التي أطلقت على سورة كاملة، لذلك فهو من الأسماء التي تستبشِر بها المُسلمون كثيرًا ويكثُر استعماله كثيرًا في المجتمعات العربية والإسلامية على الوجه الخاص.

فسورة الإسراء يبلُغ عدد آياتها 111 وهي السورة رقم 17 بالقرآن الكريم، وتتواجد في الجزء الخامس عشر، وهذه سورة معظم آياتها مكيّة وآية رقم (32، 33، 57) ومن 73 إلى 80 مدنية.

وتم تسميتها بإسراء بسبب مُعجِزة الرسول الذي أنزلها الخالق عليه ليلًا حيثُ أسرى به من المسجد الحرام للمسجد الأقصى وجاء به إلى مكة مرّة أخرى، وتم ذِكر هذه المُجزة في أول آية في سورة الإسراء حيث قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ [الإسراء:1] صدق الله العظيم.

اسم اسراء في الاسلام,

اسم اسراء,من الأسماء التي ورِدت في القرآن فهو اسم إسلامي قرآني لذلك يستبشروا به المُسلمين كثيرًا.

ودائمًا ما يختاروا هذا الاسم وأسماء أخرى دينية لما فيها من بركة وخير تعُم على صاحِبها في حياته وعلى من حوله، لذلك يُفضَّل استعماله بدلًا من الأسماء الجديدة المتداولة غير معلوم مصدرها وما الذي تُخبِّئه.

https://njmsyria.com/%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d9%88%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d8%ae%d8%af%d9%8a%d8%ac%d8%a9-khadija/

دلع اسم اسراء,

  • إيسو,
  • سوسو,
  • سو,
  • رورو,
  • سورة,
  • رورا,
  • سوسا,
  • إيرو,

معنى اسم اسراء,

اسم إسراء في أغلب المعاجم هو اسم وصِفة، فهو قديمًا كان صِفة للشخص الذي يسير في الليل وكانت تُطلَق أيضًا على القوافِل والموكِب الذي كان يعبُر في الليل على ضوء النجوم.

وأصبح فيما بعد عَلَم من الأعلام المؤنَّثة التي تُستخدم في تسمية الفتيات المُسلمات، ومأخوذ من السير وأصله آتٍ من فِعل (سار) ومُضارعه يسري.

هذا وان أصل اسم إسراء ليس إسلامي كما اعتقد البعض بل هو عربي وكان متواجَد كَكلِمة مُستخدمة في الحديث بين الأشخاص قبل أن يكون اسم مُتعارف عليه.

ويرجع زمن وجود هذه الكَلِمة لما قبل نزول الإسلام على شِبه الجزيرة العربية أي قبل 1400 عام، وبعد ذلك تواجد في الدين الإسلامي فأصبح أصله مُختلط أي عربي إسلامي.

شاهد المزيد من معاني الاسماء,

Visits: 256

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك