مصطلحات علمية

ماهو الفرق بين الشعور والإحساس

ان الإحساس والشعور هي كلمتين التي تستخدم أساسا في علم النفس بين التي الفرق الرئيسي يمكن تحديدها. الإحساس يشير إلى العملية التي يتم اتخاذ المعلومات وتفسيرها من قبل الدماغ البشري بمساعدة النظم الحسية. الشعور، من ناحية أخرى، يشير إلى حالة عاطفية أو رد فعل. كما يمكنك ملاحظة، واحدة من أوضح الاختلافات بين الإحساس والمشاعر هي أن الأحاسيس هي في الغالب الخارجية، على عكس المشاعر التي هي أساسا الداخلية . الإحساس هو نتيجة التحفيز الخارجي، ولكن الشعور ليس كذلك.

ما هو الإحساس,
ان الإحساس يشير إلى العملية التي يتم أخذ المعلومات وتفسيرها من قبل الدماغ البشري. من أجل اتخاذ المعلومات وقد تم تجهيز جسم الإنسان مع خمسة الحواس. هذه هي المعروفة باسم النظم الحسية. فهي الرؤية، والرائحة، والسمع، واللمس، والذوق. وهذه الحواس تسمح لنا لتجربة والتمتع البيئة التي تحيط بنا.

على سبيل المثال، تخيل أنك في حديقة جميلة. كنت أشعر الشمس على بشرتك، ورائحة عطرة من الزهور، والرياح في شعرك وترى الجمال من حولك. هو الإحساس الذي يسمح لك أن تتمتع هذه الرؤية الرائعة. كل نظام الحسي يعمل على نقل المعلومات إلى الدماغ من أجل أن تستمتع بالنظر. من أجل نقل المعلومات، تتكون النظم الحسية من المستقبلات الحسية. هذه المستقبلات هي قادرة على تحديد المحفزات وتحويلها إلى نبضات الكهروكيميائية العصبية التي يمكن تفسيرها من قبل الدماغ.

ما هو الشعور,
ان الشعور ببساطة يمكن أن يفهم على أنه حالة عاطفية. هذا يأتي من الفعل يشعر. المشاعر يمكن أن يكون من هذا التنوع بدءا من الحب والسعادة والرضا إلى الغضب والمرارة وحتى الغضب. انهم ينبهون لنا كيف نشعر. إذا كان الشخص يشعر بالاكتئاب، وهذا الشعور يجعلنا على بينة من وضعنا. ترتبط المشاعر إلى العديد من الجوانب مثل العواطف، والأفكار، والمزاجية وحتى الأحاسيس. ويعتقد علماء النفس أن المشاعر غالبا ما تكون ذاتية جدا. ويمكن أن تتأثر بالذكريات والتجارب الشخصية والمعتقدات التي يمتلكها الناس.

يمكن فهم المشاعر على أنها تجارب عقلية لدول الجسم. تنشأ عندما يحاول الدماغ البشري تفسير العواطف. المشاعر عادة ما تستمر لفترة أطول من الزمن ويمكن أن تسببها العواطف. المشاعر تلعب عموما دورا كبيرا في كيفية تصرف الناس والتفاعل مع العالم من حولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *