جوجل

ماذا يعني الخطأ 401 و 403 و 404 و 405

ربما يعاني بعض مستخدمي الهواتف الذكية والكمبيوتر من مشكلة الانترنيت التي يعمل ويظهر له الخطأ 404 او الخطأ 401 او الخطأ 403 او الخطأ 504 حدثت ان هناك مشكلة في الصفحة او الموقع الذي تزوره  وهذه المشكلة تعيق المستخدمين من استخدام التصفح بشكل مريح هذا وايضا ربما لا يعرف الكثير ماذا تعني هذه الاخطاء وفي موضوعنا لهذا اليوم سنقدم لكم شرح تفصيلي عن هذه الاخطاء ولماذا تظهر لنا.

1-ما هو الخطأ 401 وماذا يعني,
عندما تزور عزيزي القارئ ربما يظهر لك حطأ 401 فان هذا دليل على أنك تحتاج إلى مصادقة للدخول إلى الصفحة التي يظهر بها هذا الخطأ، ولكنك لا تملكها لهذه المصادقة .و يحدث هذا عادة عندما تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع ويب معين للوصول إلى شيء ما ويكون هذا غير متاح أو متوفر لك بسبب المصداقية. ولهذا إذا رأيت الخطأ 401 فحاول زيارة الصفحة الرئيسية للموقع وتسجيل الدخول مرة أخرى لتفادي هذا الخطأ.

2-ما هو الخطأ 403 وماذا يعني,
يشير الخطأ 403 إلى أنك قد قدمت طلبا صالحا وليس هناك أى مشكلة في الطلب، ولكن المشكلة تكون في الخادم ( السيرفر ) لن يكمله نظرًا لعدم السماح لك بالوصول إليه . وهذا مختلف عن الخطأ 401 كما شاهدت في الاعلى، حيث يخبرك خطأ 401 بأنك لم تسجل الدخول وبالتالي لا يمكنه مصادقتك والوصول إلى الصفحة المطلوبة . ولكن، خطأ 403 ينص على أنه يعرف من أنت ولكنه لن يسمح لك بالوصول إلى الصفحة . و الحل في مثل هذا الخطأ هو الحاجة  إلى الوصول لمسؤول موقع الويب الذي يظهر لك خطأ 403 وعندما يسمح لك المسؤاول سوف تتمكن من الوصول للصفحة المطلوبة.

3-ما هو الخطأ 404 وماذا يعني,
ان الخطأ ERROR 404 هو خطأ شائع كثير وجداً في عالم الإنترنت والتكنلوجيا وهذا يعني او يدل على أن الموقع المطلوب او الصفحة الذى كنت تبحث عنها غير موجودة، ويحدث هذا عادتاً عند النقر على رابط معطل أو إذا نقل أحد صفحات الويب دون إعادة توجيهها بشكل صحيح . ولكن، يمكن أن يحدث عندما تكون قد أخطأت في كتابة عنوان URL الخاص بالصفحة أو الموقع المطلوب الوصول اليه وبالتالى وعند رؤية الخطأ 404 سيكون عليك التحقق من عدم إدخال العنوان بشكل خاطىء اوجرب أحد عمليات البحث في جوجل للعثور على الصفحة المناسبة لك.

4-ما هو الخطأ 504 وماذا يعني,
ان الأخطاء ياسادة التي تبدأ بالرقم 5 تكون من جانب الخادم ( السيرفر ) وهنا الخطأ 504 هذا يعني أن الخادم الذي يعتمد عليه موقع الويب لا يتواصل أو لا يستجيب بسرعة . و عندما يظهر لك الخطأ 504 لن تكون قادرًا ابدا اللى الوصول إلى موقع الويب حتى يقوم المسؤولون عن الموقع هذا بحل المشكلة. ويمكنك محاولة تحديث الصفحة عدة مرات، ولكن سيتعين عليك الانتظار حتى يتم إصلاحها من قبل مسؤول الموقع او الصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *