الحب والزواج

ماذا يحب الرجل في المرأة

ان العشق يعتبر مرحلةً من مراحل الحب القويّة التي تجعل المرء في قمة الافتتان بشريكه، بحيث تتملّكه مشاعر عظيمة يصعب السيطرة عليها أو تجاوزها، وقد تجعله مولعاً بالحبيب ويُبالغ في التعبير عن حبه، حيث يظهر العشق كعلامات واضحة تُترجم من خلال تصرفاته ونظراته بشكلٍ عفويّ؛ وذلك نظراً لكمية المشاعر الهائلة التي تسكن قلبه، كما أنّه يُشبه جاذبيّة المغناطيس التي تُحرّك الأشياء وتجذبها نحوه رغماً عنها، فهو يجعل الشريك محور الجذب ويسلب العاشق إرادته ويُرغمه على الاقترّاب منه والتودّد له،

وان هنالك الكثير من الصفات والامور التي يعشقها, الرجل في المرأة, وتجعلها تبدو مميزة عنده ومحببه, له من خلال ربما نظرة واحدة,ومن تلك الصفات التي يحبها, الرجل بالمراة, هي كالاتي:

يحب الرجل المراة صاحبة الشخصيّة الجذّابة,

تتمحور حول شخصيّة المرأة وجوهرها الداخليّ الذي يسطع بوضوحٍ وينعكس أمام الآخرين من خلال عدة مظاهر أهمها:

القدرة على التواصل مع الرجل بأسلوب مميز، ومع الأشخاص الآخرين حوله، والتصرّف بشكلٍ طبيعيّ ولائق بعيداً عن التصنّع، والظهور بشكلٍ مُزيّف على خلاف شخصيّتها الحقيقية في محاولة جذبه.

الثقة بالنفس، وقد تظهر الثقة عند سير المرأة بخطواتٍ ثابته أمام الرجل، والحديث بشكلٍ واثق معه، والتعبير بصراحة وبدون خجل أمامه، ضمن حدود الأدب وباستخدام أسلوبٍ مهذّب للحوار، وضرورة الاهتمام بالمظهر الخارجيّ المميّز الذي يزيد من ثقتها بنفسها.

التحليّ بالشخصيّة الذكيّة المُثقفة، وسعي المرأة للرقيّ بمستواها التعليمي والثقافي، وقد يكون ذلك بالقراءه مثلاً؛

حيث إنّ المرأة الذكيّة التي تُجيّد التعامل مع الرجل وإجراء نقاشٍ هادفٍ معه، تجعله يرغب بالحديث معها دائماً ولا يمل منها، بل يتطرق للنقاش معها حول مختلف المواضيع بإعجابٍ وحماس.

الموضوعيّة والمنطقيّة، وإدراك المرأة حقيقة ما تقوله، خاصةً عند إجراء حوارٍ مهم يحتاج الوعي والإدراك التام من قبل الشريكين، فالرجل قد يملّ من المرأة التي تهتم فقط بمظهرها الخارجيّ وتسعى لإبراز جمالها، وبالمقابل تُهمل شخصيّتها الداخلية وثقافتها ووعيها اللذان هما نقطة جذبٍ مهمة تشد جميع من حولها.

تصرفاتها وأخلاقها الحسنة، وطريقة تعاملها اللطيفة والطيبة مع الآخرين، كالتواضع، وحب المساعدة، وغيرها من الصفات التي تجعلها محبوبة ومرغوبة من قبلهم.

الجاذبية الخارجية ايضا يحبها الرجل بالمراة,

تتمركز الجاذبية الخارجية حول المظهر الخارجيّ الجذّاب للمرأة والذي قد يكون أول ما يشدّ انتباه الرجل لها ومن اهمها,

  1. _الاهتمام بالنظافة الشخصيّة، والعناية بالذات بشكلٍ مُنتظم من خلال الاستحمام، وتقليم الأظافر، واستخدام مزيل العرق، وغيرها من وسائل العناية الشخصيّة.
  2. _اسخدام مستحضرات التجميل المختلفة بطريقة مناسبة، والعطور الزكيّة، والإكسسوارات، وغيرها من الأشياء التي تُبرز جمال المرأة الساحر أمام الرجل وتجذبه بقوة، فتجعله يُفتن بها.
  3. _ارتداء الملابس الأنيقة، واستخدام الأسلوب المناسب للمرأة، والعناية بالشعر وتصفيفه بشكلٍ جذاب.
  4. _الابتسامة، والتي تُكمّل جمال المرأة وتجعلها جذابة في نظر الرجل، شرط أن تكون بشكلٍ لطيف غير مبالغ فيه، ويُراعى اختيار التوقيت المُناسب للضحك.

صفات أخرى يعشقها الرجل في المرأة,

1_هنالك العديد من الصفات الآخرى التي يعشقها الرجل في المرأة ومنها:

2_خفة الظل، والتصرف بشكلٍ شقيٍّ وعفويّ أحياناً، شرط أن يكون ذلك بشكلٍ مهذّب ولطيف.

3_الحماس والجرأة وتقبل القيام بالأنشطة المختلفة، كممارسة الهوايات الجديدة مع الرجل ومشاركته المرح والمتعة. الابداع والتميّز، فامرأة لا تُشبه الآخرين ستبدو للرجل نجمة متوهجة يتمنى الحصول عليها.

4_الطموح والحُلم، وامتلاك أهداف قيّمة تجلعها تسعى وتجتهد في حياتها في سبيل تحقيقها.

5_تقبّل الآخرين، وعدم انتقادهم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بشريكها الروحيّ، واحتمال وجود صفات خاصة به يحتاج إلى تعديلها، فقبولها له ومساعدته على التغيير للأفضل سيجعله يعشقها ويرغب بالتودّد لها والتمسك بها أكثر.

6_القدرة على الثقة بشريكها، وعدم الشك به والاعتماد عليه، وهذا بدافع الرغبة ببناء علاقة صحيّة معه، نظراً لاهميّة الثقة ودورها في اتزان العلاقات واستقرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *