معلومات طبية

كيف تتغلب على الأرق وتستغرق في النوم

ماهو الارق.
ان الارق هو عبارة عن اضطراب في النوم أو تقطعه أو انخفاض جودته، مما يعود سلباً على صحة المريض النفسية والجسدية. ويمكن أن يعرف بإنه الشكوى من صعوبة بدء النوم، أو الاستمرار فيه، أو عدم الحصول على نوم مريح خلال الليل، أو النهوض مبكراً بغير المعتاد، وهو يؤثر على نشاط المصاب خلال النهار. وتختلف أسبابه وعلاجاته من شخص لآخر على حسب حالته وظروفه.

اليكم بعض النصائح التي تساهم في الحصول على نوم هانئ ومريح ونقدم لكم بعض منها:

جلي الصحون: غسل الصحون في الحوض يهدئ العقل ويقلل من التوتر، حيث تبين بأن الأشخاص الذين يغسلون الصحون قبل النوم يغطون في نوم عميق.

ثانيا الاهتزاز: الاهتزاز يساعد على الاسترخاء ويعزز النعاس، لذا يمكنك الاستعانة بسرير هزاز إن كان متوفراً لتنعم بنوم هانئ ومريح.

ثالثا الاستماع إلى قصة قبل النوم: استخدام التطبيقات والكتب الصوتية التي تنتشر بكثرة على الإنترنت للاستماع إلى قصة عند لجوئك إلى الفراش، فهذا سيساعدك على النوم السريع ويخلص من الأرق.

رابعا فكر بالأشياء الإيجابية: التفكير في الأمور الجيدة عند اللجوء إلى الفراش، يسهم بشكل فعال على النوم بشكل أسرع ولفترة أطول.

خامسا مقاومة النوم: الأشخاص الذين يحاولون مقاومة النوم، عادة ما ينامون بسرعة أكبر من الأشخاص الذين يحاولون إجبار أنفسهم على النوم.

سادسا التنويم المغناطيسي: يشجع التنويم المغناطيسي على التركيز واسترخاء العقل والجسم، لذا ينصح الخبراء باستخدام تطبيقات للتنويم المغناطيسي.

سابعا الإضاءة الحمراء: إذا كنت تستخدم الإضاءة الليلية في غرفة النوم، فربما ترغب في تغييرها إلى اللون الأحمر، لأن الضوء الأحمر يحتوي على طول موجة أعلى ويساعد على الشعور بالنعاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *