الحب والزواج

كيف اعرف ان الفتاة تحبني

طرق لمعرفة حب الفتاة للشاب,

ربما يسعى الشاب لمعرفة ما إذا كانت الفتاة تُحبه من باب الفضول، أو لأنه يُبادلها ذات المشاعر ويُحاول إخبارها دون التعرض للحرج أو الرفض، واليكم ابرز علامات حب الفتاة للشاب,

مراقبة حركاته,

تقوم الفتاة بمراقبة جميع تحركات الشاب المغرومة به لمعرفة تفاصيله الصغيرة فغالباً ما تتواجد معه في العديد من الأماكن كما أنها قد تحاول تلفت نظره إليها، وتُحاول التعرّف على أموره الشخصيّة والتأكد من عدم وجود فتاة أخرى في حياته.

غيرة الفتاة على الشاب,

تظهر علامات الغيرة على الفتاة الواقعة بحب شاب وذلك عند تحدثه مع فتاة أخرى أو مدحها، فيُمكن استقصاء مشاعرها من الثناء على أحد النساء أمامها ومشاهدة رد فعلها، مع العلم أنّ هذه الطريقة يُمكن أن تؤثر سلباً على الموقف وتشعرها بالإهانة فيستدعي ذلك منها الابتعاد عنه في بعض الأحيان.

تلاحظ حضوره,

ان الفتاة التي تُحب شاب مُعيّن تلاحظ وجوده حتى لو كان هنالك جمعٌ كبير من الناس فربما تذهب إليه وتُحادثه باهتمام، أو قد يمنعها الخجل من ذلك، فتُعبر بطريقة خجولة، ويُمكن للشاب ملاحظة ملامح السعادة عليها فور حضوره فقد تبتسم أو تتوقف عن ممارسة النشاط الذي كانت تقوم به.

القول للصديقات ,

عادةً ما تُخبر الفتاة صديقاتها أنها مُنجذبة لشاب معين وتُصرّح عن مشاعرها لهن، فعلى الشاب ملاحظة تصرفات صديقاتها ونظراتهنّ عند حضوره، كما أنّ محاولتهنّ مضايقة صديقتهنّ المغرومة سيشي بخجلها وخوفها من أن يُخبرنه أنها واقعة في حبه.

تبتسم اليه او بحضوره,

تبتسم الفتاة مباشرةً عند رؤية الشاب لتظهر له كم هي سعيدة بحضوره، وقد تضحك على أي نكتة يلقيها.

ان الحب هو خليط معقد من المشاعر والسلوكيّات والعواطف التي اختلف العديد من الناس في وصفها، ولكنه يتمثل بشكل كبير بالرغبة العارمة في العطاء وإسعاد الآخر، والشعور بالتعلّق والحاجة الماسة للحبيب، والاحترام والمودة والتراحم بين الأحباب، ومن الجدير بالذكر أن الحب في بعض الحالات يكون من اختيار الشخص وفي البعض الآخر يصعب السيطرة عليه، ومن جانبٍ آخر يعد الحب ضرورةً أساسيّة لينعم المرء بالراحة النفسيّة والأمان، فهو يعكس الثقة بالنفس ويُعززها، فقد أثبتت العديد من الدراسات أنّ الأشخاص الذين يحظون بحب الناس لهم، هم الأكثر استقراراً عاطفياً ويستطيعون التعبير عن مكنونهم الداخلي من الحب.

لغة الجسد,

هنالك مجموعة من الحقائق التي تكشفها لغة الجسد فهي من أنجح الطرق لكشف انجذاب الفتاة وحبها لشاب معين وفيما يلي أهم الحركات والإيماءات التي يجب ملاحظتها:

التواصل البصري,

يعد التحديق في العيون مع اتساع واضح في حدقة العين من أكثر الحركات المعبرة في لغة الجسد والتي تدل على الحب، فاختطاف النظرات السريعة إلى عيني الشاب كلما سنحت الفرصة، وإطالة التحديق في عيونه أثناء إجراء محادثة، وأيضاً الاستمرار في النظر إليه دون الحديث معه يدل على الإعجاب والانجذاب إليه.

تقليد الحركات,

قد تقوم الفتاة بتقليد حركات الشاب بشكلٍ غير مقصود عند الإعجاب به، فعلى سبيل المثال عندما يقوم الشاب بتمرير يده على شعره أثناء تواجدهما معاً، فقد يجد الفتاة تقوم بذات الحركة وتُمرر يدها على خصلات شعرها.

تلعب بشعرها,

أحد الأساليب الواضحة التي تُعبر عن الحب وجذب انتباه الشاب هي لعب الفتاة بخصلات شعرها، وقد تميل برأسها لتحريك شعرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *