اسنان

كيفية التخلص من تسوس الاسنان طبيعيا

ان هناك العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج تسوس الأسنان، والذي يعاني منه أغلب الناس، إلا أنها لا تغني عن ضرورة وأهمية زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لأخذ التدابير اللازمة للتسوس وغير ذالك.

وان من اغلب الوصفات التي يتم استخدامها هي الماء والملح إذ يتم مزج كوب ماء دافئ مع نصف معلقة كبير ملح حتى يذوب ومن ثم الغرغرة به لمدة دقيقتين، ويعمل هذا العلاج كمضاد للالتهابات ويساعد على تطهير الفم والقضاء على البكتيريا.

والوصفة الثانية: هي عبارة عن تقشير 4 فصوص ثوم وسحقه قم إضافة نصف ملعقة كبيرة من ماء البحر، وتحركيه حتى الحصول على ما يشبه الكريم المتجانس، وتطبيق القليل من الوصفة على السن المتضررة، ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نشطف جيدًا بالماء الدافئ، ويتم تكراره مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

والوصفة الثالثة: تتمثل في تسخين كوب من الماء وإضافة ملعقتين كبيرتين من القرنفل عند الغليان، ثم غطي القدر وخففي النار واتركي المكونات تغلي لمدة 15 دقيقة، ومن ثم تركه حتى يبرد، وتصفية الماء وشطف الفم لمدة دقيقتين، مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

الوصفة الرابعة: هي غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من البابونج، وبعد أن يبرد التسريب نقوم بتصفيته ونستخدم التسريب لمضمضة الفم لمدة دقيقتين، وتكرار العلاج ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين.

وبهذه الوصفات تكون قد اخذت الاحتياطات اللازمة لعدم تسوس الاسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *