شخصات تارخية

قصة وحياة ويليس كارير مخترع تكييف الهواء

ان ويليس هافيلاند كارير، هو مهندس ومخترع، ويعرف بأنه الرجل الذي اخترع تكييف الهواء الحديث.ولد يليس كارير في 26 نوفمبر 1876،بمدينة أنغولا (نيويورك)،و توفية في 7 أكتوبر 1950، مدينة نيويورك،,وتعلم في جامعة كورنيل
زوجته تدعى جيني مارتن من 1914 الى 1939)

اختراع ويليس كارير,

لقد طور كارير طريقة لقياس قدرة أنظمة التدفئة، وعين مديرًا لقسم هندسة الاختبارات في الشركة. وبعمر 25، اخترع أول اختراعاته المهمة، وهو نظام لضبط الحرارة والرطوبة في شركة (Sackett-Wilhelms) للطباعة والنشر في بروكلين. كانت الشركة غير قادرة على طباعة أحد الألوان بشكل جيد في ذلك الوقت بسبب تأثير الحرارة والرطوبة على الورق والحبر. استلم كارير عام 1906 براءة اختراع لهذه الطريقة. واستمر في العمل في مجالات التبريد الأخرى.

حياة شخصية لويليس كاير,

دفن كل من كارير وزوجاته الثلاثة (كلير سيمور، والتي توفيت سنة 1912؛ جيني مارتن، والتي توفيت سنة 1939؛ اليزابيث مارش وايز، والتي توفيت سنة 1964) في مقبرة فورست لون في بوفالو، نيويورك. وعلى الرغم من زواجه وطلاقه ثلاث مرات لم ينجب ويليس كاريير أي أطفال. وانتمى ويليس كارير إلى الكنيسة المشيخية والحزب الجمهوري.

نبذة عن حياة ويليس كارير,

ويليس هافيلاند كارير، وهو خريج جامعة كورنيل وحاصل على درجة الماجستير في الهندسة اخترع أول مكيف هواء في عام 1902 ، وتم تعيين ويليس كاريير موظف جديد في شركة فورج بوفالو (مطبعة بروكلين) حيث بدأ على راتب 10،00 دولار فقط في الأسبوع ، وكان يواجه مشكلة وهي ان التقلبات في الحرارة والرطوبة تعمل علي تغيير أبعاد ورق الطباعة مما يؤدي الي اختلالها من الأحبار الملونة، وكان لآلة تكييف الهواء الناقل الجديدة الفضل في خلق بيئة مستقرة واصبحت طباعة أربعة ألوان ممكنة.

سجل ويليس هافيلاند كاريربراءة اختراع في عام 1906 ، وكان هذا اول العديد من براءات الاختراع التي منحته لقب” أبو تكييف الهواء “، وهو اللقب الذي حصل من قبل اختراعه، وفي عام 1911، كشف ويليس هافيلاند كارير الصيغة الأساسية للجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين، وهذه الصيغة لا تزال قائمة حتي اليوم كأساس في جميع العمليات الحسابية الأساسية لصناعة تكييف الهواء.هذا وفي عام 1921، سجل ويليس هافيلاند كاريير مخترع مكيف الهواء براءة اختراع وهي عبارة عن آلة تبريد الطرد المركزي ، وكانت هي اساس “التبريد المركزي” ، فأحب ان ينفذ هذا في مساحات واسعة ، وكانت النتيجة انشاء مبرد أكثر أمانا وأكثر كفاءة.وفي عام 1928، وضع ويليس هافيلاند كاريير مخترع مكيف الهواء أول جهاز تكييف هواء سكني، يصلح للاستخدام المنزلي الخاص،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *