حكم وامثال

قصة المثل الذي يقول فلان يحلب النملة

من المعروف أن النملة لا تحلب، وحتى اذا حلبت فماذا سيخرج منها .. عسل ام اللبن.. ام ماذا ؟تعرفو معنا على سبب مقولة المثل فلان يحلب النملة.

قالوا: فلان بيحلِب النملة (أو بيرقّص النملة)
من المعروف أن النملة لا تحلب، وحتى اذا حلبت فماذا سيخرج منها ؟؟عسل مثلاً..كلا ؟؟ ولكن يضرب هذا المثل للشخص الذي يكون شديد البخل.

ومن شدة البخل يريد ان يحلب النملة اي يحسبها في كل شيئ .

فيحاول حلب النملة ليخرج منها السمن بعد ذلك وهذا المثل يدل على شدة البخل، ويضرب أحينا للمحاولات اليائسة. وعلى البخيلين تحديداً من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *