قصص وعبر

قصة الاصدقاء الثلاثة

قصة قصيرة ومعبرة عن الصداقة .كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق، فشاهدوا رجلاً يحفر في جانب الطريق …

فقال الأول لصاحبه:
… أنظر … أرى رجلاً يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجراً قاتلاً.

فقال له الثاني:
لا هو ليس بقاتل … لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبئ ماله هنا …

فنظر الثالث لهم وقال:
لا هذا ولا ذاك …. إنه يحفر بئراً للماء هو رجل صالح.

– العبـرة من القصة:
ان كل شخص يفترض بالناس ما فيه.. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا فكما قال المثل “كل إناء بما فيه ينضح ”
لـذا  أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك 👌

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *