تنمية الانسان

فوائد نوم القيلولة للجسم

لقد كشفت نتائج بحث علمي أن نوم القيلولة وسط النهار له فوائد صحية خفية قد تساعد في إنقاذ حياة الشخص النائم.

اقرأ ايضا : ماهو تأثير الشخير في الذاكرة

هذا و أن العلماء اليونانيون القائمون على البحث يعتقدون أن نوم قيلولة سريعة خلال النهار يمكن أن تقلل ضغط الدم، بصورة ملحوظة، الأمر الذي يقلل كثيرا من فرص الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية وفيما يل اليكم اهم الفوائد الصحية للقيلولة على الجسم.

نوم القيلولة لتعزيز جهاز المناعة: القيام بالنوم لفترة مناسبة خلال وقت النهار يعمل على التعزيز من نشاط أعضاء الجسم بشكل عام والجهاز المناعي بشكل خاص، حيث إن النوم خلال فترة القيلولة يعمل على التعزيز من نشاط الجهاز المناعي بالجسم.
نوم القيلولة يساعد على التركيز :لقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية فعالية قضاء وقت قصير من النهار في النوم للاستمتاع بنشاط ذهني عالي يتمثل في ارتفاع مستوى التركيز والقدرة على تعلم بشكل أفضل، لذلك احرصي على قضاء وقت قصير من نهارك للاستمتاع بقيلولة قصيرة تمكنكِ من استكمال مهامك الوظيفية والمنزلية دون الشعور بصداع عدم القدرة على التركيز أو الرغبة في النوم.

شاهد ايضا: اهم الدرسات عن فوائد النوم المبكر

نوم القيلولة يساعد على تحسين المزاج:ان النوم لبعض الوقت في النهار يحمي من الإصابة بالعديد من المشكلات النفسية والتي تنتج عن الضغوطات اليومية كالاكتئاب والتوتر، وينصح الخبراء بالنوم لفترة مناسبة في النهار للتخلص من مشكلة التوتر والضغط العصبي والاستمتاع بمزاج أفضل يساعد على إنجاز المهام المختلفة.
نوم القيلولة يساعد على الإبداع: ان التعود على النوم لفترة قصيرة في فترة النهار يساعد على تنشيط مهام المخ الإبداعية مما يوفر نشاط ذهني ذكي وقادر على إيجاد حلول إبداعية توفر الكثير من الوقت، لذلك يلاحظ توفير أماكن للقيلولة في كبرى الشركات بالعالم لتحفيز الموظفين على العمل بشكل إبداعي وغير تقليدي.
نوم القيلولة يساعد على تنشيط الذاكرة: أثبتت الدراسات العلمية أن نوم فترة القيلولة يساعد على التحسين من أداء المخ لدرجة التحسين من الذاكرة والتذكر مما يحمي من الإصابة بمشكلات الزهايمر عند الكبر والنسيان المتكرر.

ماهي مدة القيلولة الصحية :

ان القيلولة النظامية لا بدّ أن تكون لمدة عشرين دقيقة, وهي مدة كافية لإعادة شحن الدماغ بالطاقة أو تكون تسعين دقيقة, وهي مدة كافية لينعم الفرد بأعمق مراحل النوم ما يعزز القدرة الإبداعية عنده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *