زيوت النبات

فوائد صحية لدهن زيت الزيتون على الجسم قبل النوم

ان زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو الضغط على ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون.

وايضا ان زيت الزيتون يستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدّهون المفيدة والفيتامينات. وتعتبر 85% من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

يساعد استخدام زيت الزيتون على تقليل الألم وتقوية المفاصل وتحسين المرونة وله فوائد علاجية وجمالية عديدة إلى جانب قيمته الغذائية العالية.
اليكم اهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون عند دهنه على الجسم قبل النوم,

زيت الزيتون للاسترخاء وتقليل الالتهابات,

يقلل زيت الزيتون الالتهابات اليومية المزعجة والتي تمنع الشعور بالراحة عند النوم، ويعان معظم الناس من هذه الالتهابات، سواء أكان الشخص يمارس عملا شاقا طوال اليوم، أو يمارس رياضة، فجميعها أسباب لأشكال مختلفة من الالتهابات، وينصح الخبراء بإضافة زيت الزيتون للأطعمة الطازجة وتناولها قبل النوم لأولئك الذين يعانون من الأرق والراغبين في زيادة الشعور بالراحة طوال الليل.

اعطاء زيت الزيتون توازن بسبة السكر,

يساعد زيت الزيتون على توازن نسبة السكر بشكل طبيعي، حيث تكون مستويات السكر في الدم أعلى من المتوسط​​، ذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يعد شكلاً من أشكال ضيق الأوعية وإثارة معدل ضربات القلب، ولأن زيت الزيتون يعالج تلك المشكلة كما سبق وذكرنا، فهو يساعد في مواجهة هذا التحدي.

يعمل زيت الزيتون على إزالة الجذور الحرة,

يزيل زيت الزيتون عالي الجودة ما يعرف بالجذور الحرة من الجسم بشكل طبيعي، لأن زيت الزيتون الطبيعي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

يساعد زيت الزيتون على زيادة قوة التحمل,

يقوم الرياضيون بتناول زيت الزيتون قبل التمرين لإنعاش أجسادهم حيث يعزز القدرة على التحمل وشحن الطاقة اللازمة لأداء التمارين، وبعد التمارين وقبل النوم يساعد زيت الزيتون على تحفيز الاسترخاء لأنه ينظف الجسم من الجذور الحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *