معلومات غذائية

فوائد شراب التمر الهندي

ان التمر الهندي هو نوع نباتي يتبع جنس التمرهندي من الفصيلة البقولية وان التمر الهندي هو لب ثمار قرنية لنبات شجري دائم الخضرة سريع النمو يصل ارتفاعه إلى حوالي ثلاثة أمتار وأوراقه مركبة الأزهار عنقودية، صفراء اللون والخشب صلب لونه مائل إلى الحمرة، الثمار عبارة عن قرون ويستخدم اللب البني لحمي حمضي المذاق الذي يغلف البذور وحين تجمع الثمار تزال قشورها الصلبة ثم تعجن فتتكون كتل سمراء اللون وربما تخلط بسكر ليساعد على حفظها وعدم فسادها، يعرف التمر الهندي بعدة أسماء منها الحمر والحومر والعرديب.

وفيما يلي اليكم اهم الفوائد الصحية لهذا المشروب الصحي للجسم.

اقؤأ ايضا : طريقة تحضير شراب التمر الهندي

1_ يسهل عملية الهضم : يحتوي التمر هندي على نسبة كبيرة من الألياف، التي تعمل على تحفيز حركة الأمعاء، وزيادة إفراز عصارة المعدة، ما يساهم في تحسين عملية الهضم، وحماية الجهاز الهضمي من الإمساك، والانتفاخ، والغازات، فضلًا عن الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لذلك ينصح بتناوله بعد الإفطار في رمضان.

2_ ضبط ضغط الدم : يحتوي التمر هندي على نسب عالية من البوتاسيوم ونسب قليلة من الصوديوم، وكلاهما يساهمان بفي ضبط ضغط الدم وتوسعة الأوعية الدموية.

3_ مفيد لصحة الكلى : يعمل التمر هندي على تحسين صحة الكلى وتطهيرها من السموم الضارة، لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم.

4_الوقاية من السرطان : يحتوي التمر هندي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة، المسببة للالتهابات والإصابة بمرض السرطان.

5_ مفيد للبشرة والشعر : يساهم التمر هندي في الحفاظ على نضارة البشرة، لاحتوائه على فيتامين ج، الذي يفرز الكولاجين المحفز الجلد، كما يحتوي على فيتامين أ، الذي يساعد على ترطيب الشعر.

6_ النوم : يعتبر التمر هندي من المشروبات الغنية بالمغنسيوم، الذي يمنع الشعور بالأرق واضطرابات النوم ليلًا.

7_مفيد للقلب والأوعية الدموية : يحتوي التمر هندي على فيتامين ب، الذي يخلص الجسم من الكروليسترول الضار، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

8_الوقاية من الأنيميا : يحتوي التمر هندي على حمض الفوليك، الذي يعمل على تحسين عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء، ما يجعله الاختيار الأمثل للأطفال، لوقايتهم من الأنيميا.

One Reply to “فوائد شراب التمر الهندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *