زيوت النبات

فوائد زيت البابونج لتطويل الشعر والبشرة

🔮فوائد زيت البابونج للشعر :

زيت البابونج مقوي ومرطب للشعر من الداخل ، وهو مطهر ومعقم لفروة الرأس من الفطريات والميكروبات والجراثيم المتجمعة في فروة الرأس حيث يقضي عليها ، ومضاد للالتهابات ، وعند تدليك فروة الرأس بزيت البابونج لخمس دقائق فستشعر بالراحة والاسترخاء والرغبة في النوم ، ويخلصك من القلق والارق وقشرة الرأس والحكة الشديدة ، ويخلص الشعر من القمل وبيوضه ، والاكثار من استخدام زيت البابونج على الشعر يصبغه باللون الاشقر .

🔮فوائد زيت البابونج للفم والاسنان :

زيت البابونج يعالج التهابات الفم والاسنان ، ويقضي على رائحة الفم الكريهه ، ويعتني بالفم والاسنان .

🔮فوائد زيت البابونج للحالة النفسية :

زيت البابونج يمتاز بمحاربة الاكتآب ، ويخلصك من الحزن والتعاسة والقلق ، ويرفع الروح المعنوية والنفسية للشخص بعد استنشاق زيته ، ويهديء اعصاب الانسان وخاصة الاطفال ويساعدهم على النوم ، ويخلصهم من الغضب والقلق والضيق .

🔮فوائد زيت البابونج للبشرة :

زيت البابونج يعالج البثور والندوب والبقع ومعظم مشاكل البشرة ، وينعش ويلطف ويرطب البشرة ، ويدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل ، ويعالج حروق الشمس .

🔮فوائد زيت البابونج للجهاز الهضمي :

زيت البابونج منشط لافراز العصارات المعدية الهاضمة ، وبذلك يسهل عملية الهضم ، ومنشط لانسياب افرازات الصفراء من الكبد ، ويعمل على التخلص من الغازات ، ويقضي على ديدان الامعاء والمعدة .

🔮فوائد زيت البابونج للدورة الدموية :

زيت البابونج ينشط الدورة الدموية ، ويخلص الجسم من المواد السامة في الدم ، مثل حمض اليوريك المسبب لالتهاب المفاصل وامراض الروماتيزم وعرق النسا .

🔮خواص زيت البابونج الطبية :

مغذي لفروة الرأس .محافظ على صحة الشعر .مطول للشعر .مرطب ومقوي للشعر .معقم ومطهر لفروة الرأس .قاتل للميكروبات والفطريات .يصبغ الشعر باللون الفاتح والاشقر .محسن ومهديء للاعصاب .منشط للدورة الدموية .مضاد للالتهابات .مخفف من تورم الاوعية الدموية .مخفض لضغط الدم المرتفع .مسكن لآلام المفاصل والعضلات .مخفف من آلام الاعصاب .مخفف للحمى .مساعد على ادرار الطمث .

🔮الامراض التي يعالجها زيت البابونج :

قشرة الرأس .الحكة الشديدة .القمل .عرق النسا .الصداع .آلام الاسنان .التشنجات والتقلصات .الحمى .الارق .البثور والندبات .الاكزيما .حب الشباب .حروق الشمس .التهاب الجيوب الانفية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *