معلومات غذائية

فوائد الرمان للجسم

يحتوي عصير الرمان على حمض الليمون ومواد قلوية وبروتينات وسكريات والياف نباتية ومضادات الاكسدة ، والاملاح المعدنية كالفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكبريت والحديد ، وفيتامين ا ، ب ، ج .

فوائد عصير الرمان للحامل :

فوائد عصير الرمان كثيرة للمرأة الحامل ، فهو يخفف آلام المفاصل ، ويقلل من اهتراء غضاريفها ، ويوقف نشاط الالتهابات الروماتيزمية ، ويحمي الحامل من تصلب الشرايين ، ويقي الدماغ عند الجنين من آثار نقص الاوكسجين ، ويحميه من تلف الدماغ ، بالاضافة الى قدرة عصير الرمان على مقاومة السرطان لغناه بمضادات الاكسدة ، وقدرته على حرق الدهون والكوليسترول يمنعها من الترسيب على الجدران الداخلية للاوعية الدموية ، فيمنع الاصابة بامراض القلب والشرايين عند الحامل ، بالاضافة الى ان عصير الرمان يعمل على تسهيل عملية الولادة .

فوائد الرمان للمهبل :

تغلى قشور الرمان ثم تبرد وتصفى ويعمل منها دوش مهبلي بواسطة بخاخ لتضييق المهبل قبل الجماع بدقائق ، او يمسح داخل المهبل بالاصبع المبلل بالماء ومطحون قشور الرمان قبل الجماع بعدة دقائق لتضييق المهبل .

فوائد عصير الرمان للتنحيف :

نظرا لان عصير الرمان يحرق الدهون ويقضي على الكوليسترول فاستخدامة للتنحيف ناجح جدا ، حيث يشرب كأس من عصير الرمان يوميا ولمدة شهر كامل فيعطي نتيجة جيدة في انقاص الوزن والمحافظة على الوزن والقوام .

فوائد عصير الرمان وخواصه الطبية :

مانع من الاصابة بهشاشة العظام .
مقوي للقلب .
حامي من الاصابة بحب الشباب والبثور السوداء .
مقوي لعضلات الرحم .
منظف لمجاري التنفس .
حارق للدهون .
مخفض لحرارة الجسم .
مخفض خفقان ومن سرعة ضربات القلب .
مسهل لعملية الولادة .
مطفيء للعطش .
حامي من الاصابة بتجاعيد الوجه والبشرة .
محافظ على صحة الغضاريف والعظام .
مانع للنزيف .
مخفض من نسبة الكوليسترول في الدم .
مانع من تآكل الغضاريف .
طارد للدودة الشريطية وللديدان المعوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *