فوائد الخضروات

فوائد البصل

فوائد البصل للقلب:لقد أظهرت الكثير من الدراسات تأثير البصل في الحفاظ على صحّة القلب، وتقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب؛ مثل: ارتفاع ضغط الدم، ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول، إضافةً إلى خفض مستوى الالتهابات؛ وذلك لاحتوائه على مُضادات الأكسدة والمركبات التي تمنع الالتهابات.

فوائد البصل للسرطان: أظهرت الدراسات تأثير تناول البصل والثوم في منع نموّ الأورام، وخفض خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان؛ مثل: سرطان المعدة، والقولون والمستقيم، والرئة، والمبيض؛ وذلك لاحتوائها على مركبات الكبريت، ومُضادات الأكسدة الفلافونويدية.

فوائد البصل للحفاظ على نسبة السكر في الدم: أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت على 42 شخصاً مُصابين بمرض السكري من النوع الثاني تأثير تناول 100 غرامٍ من البصل الأحمر في خفض سكر الدم بمقدار 40 مليغرام/ ديسيلتر بعد 4 ساعات من تناوله؛ وذلك لاحتوائه على مركبات الكبريت، والكيريستين الذي يتفاعل مع خلايا الأمعاء الدقيقة والبنكرياس للمساعدة على التحكم في تنظيم السكر في الدم.

فوائد البصل للعظام: لقد أظهرت الدراسات تأثير البصل في زيادة كثافة المعادن في العظام، وتقليل الإجهاد التأكسدي، وتعزيز مستويات مُضادات الأكسدة، وبالتالي خفض خسارة العظام، ومنع هشاشة العظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *