شعر الراس والجسم

طريقة لجعل الشعر ينمو بشكل اسرع

نصائح لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وبعض اللمسات اللطيفة للقيام بها،

1- حماية الشعر من التكسر .
من المهم لمنع الكسر مرونة الشعر، و على وجه الخصوص بالقرب من #فروة_الرأس ، مركزية الطاقة في جميع أنحاء نمو الشعر وليس فقط إصلاح مرونة التقصفات
استخدام منعم ويوصى أيضا لأنه سيبقي الشعر رطب ويمنع الأضرار الناجمة عن مجفف أو الحديد المسطح.

2- رعاية فروة رأسها .
بصيلات الشعر تحت الجلد من الجمجمة ذات أهمية قصوى لشعر قوي وصحي. لذا يجب أن نكون حذرين للغاية إذا أردنا ان يكون لدينا شعر ينمو بسرعة وبشكل جيد.

3- غسل شعرك بانتظام، ولكن ليس يوميا .
عندما يتعلق الأمر أن ينمو الشعر بسرعة ، فمن الأفضل أن يغسل أكثر الأحيان. لأنه من المهم للحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية، واستخدام الشامبو كل يوم ليس مثالية للشعر الجاف لانه يجعلها أكثر عرضة للخطر. في اليوم التالي، فقط رطب الشعر وتدليك فروة الرأس قليلا. بهذه الطريقة، فإنه تنشيط المسمامات ويسمح لبصيلات بان تنمو بحرية وصحية.

4- لا تضع الكثير من الضغط على شعرك .
ذيل الحصان الضيق والضفائر الرقيقة قريبة جدا من الرأس تسبب الكثير من الضرر والضغط على شعرك. كل هذا يؤثر على نموه أيضا، والحديد المسطح الساخنة، و السشوار مكثفة جدا والتمشيط مع الأصابع تسبب صدمة لجذور الشعر وتمنعها من النمو بسرعة كبيرة جدا.

5- رعاية صحتك .
يرتبط نمو الشعر بشكل مباشر بالصحة العامة الخاصة بك. عدم التوازن الهرموني، ومشاكل الغدة الدرقية، واتباع نظام غذائي تقييدا مفرطا، والتدريب المكثف جدا أو تعاطي الادوية هي كل العوامل التي يمكن أن تحد من نمو شعرك.

تناول نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بشكل منتظم، ولكن معقولة وسوف يضع الاحتمالات في صالحك للحصول على شعر طويل صحي.

6- لا تحاولى التغيير فى شعرك كثيرا 

تعرض الشعر للمواد الكيميائية التى تعالج التجعيد او تغير لونه تسبب ضررا بالغا فى الشعر ، فهى تغير من تركيبة الشعر ، وكذلك تعرض الشعر للحرارة المفرطة وينصح الخبراء بعدم تجفيف الشعر بالمجففات التى تعتمد على الحرارة الزائدة وتجفيفه يدويا متى أمكن هذا .

7- استخدم فرشاة او مشط مناسب :

هناك أسطورة تقول ان تمشيط شعرك أكثر من 100 مرة يوميا يساهم فى نموه لكن هذه مجرد كذبة ، لكن عليك ان تمشط شعرك بشكل صحيح لساهم فى نموه وذلك عن طريق شد فروة الرأس لأسفل ، واستخدام مشط ذات أسنان واسعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *