عالم المرأة

طريقة عمل غمازات حقيقية وطبيعية بدون عمليات

تعدّ الغمازات من علامات الجاذبية والجمال، عند كل من الرجال والنساء، والغمازات تكون في العادة على جانبي الخدين، وتظهر عند الابتسامة،وتضيف للفتيات براءة وجمالاً بنسبة أكثر، والغمازة بشكل عام هي صفة وراثية تنتقل من الآباء للآبناء وهذا ما يفسّر ظهورها عند أناس،

سبب عدم ظهور غمازات,

وعدم وجودها عند آخرين. إنّ موت بعض خلايا الجلد في الوجه يسبب ظهور الغمازة، وان سبب ظهورها في العادة هو قصور في عضلات الوجه، لذلك تظهر هذه الغمازات عند الأطفال الرضع بشكل كبير، وتختفي عندما يكبرون، وذلك بسبب تمدّد عضلاتهم، كما أنّ الغمازة على خد واحد، هي صفة نادرة الوجود، بينما الغمازتين على جانبي الخد هي الصفة السائدة، وفي وقتنا الحالي أصبح بالإمكان عمل غمازات في الوجه.

ولهذا تبحث الكثير من النساء عن طرق لظهور الغمازات في وجهها أثناء الإبتسامة لما هو معروف عنها بكونها احدى علامات الجمال .

وعلى الرغم من ان الغمازات تظهر نتيجة لعيب في عضلات الوجه وبالتالي فهي وراثية ، إلا ان تطور الطب كشف عن جراحات تجميلية آمنة يمكن من خلالها ظهور الغمازات بشكل طبيعي .

وتستغرق تلك العمليات نصف ساعة فقط من خلال التخدير الموضعي ، لتظهر الغمازات بعد تلك الجراحة فور العملية حتى من دون ان تبتسمي لكن بعد اسابيع سيقتصر ظهورها عند الإبتسامة فقط .

وهناك بعض المضاعفات لتلك الجراحة لكنها غير مخيفة ، فهي عبارة عن بعض التورم البسيط مع ضعف في عضلات الخد قد تستمر بعض الأيام لكنها تختفي بعد ذلك .

طريقة عمل الغمازات باليد,

نحتاج إلى فرشاة مكياج أو قلم رصاص مزوّد بممحاة، وقلم جاف، ومرآة، ثم تطبيق الخطوات التالية:

التبسّم بشكل عريض وإبراز الأسنان. باستخدام القلم الجاف، تحدّد المنطقة الي نريد ونحب أن تكون فيها الغماز. باستخدام فرشاة المكياج، أو قلم الرصاص، نضغط بقوة على جهة من الخدين أو على كلاهما، ويكون الضغط لمدّة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وذلك يعود على قدرة الفرد على التحمّل. عند ظهور الاحمرار نرفع الضغط عن المنطقة، وتكرّر هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، ويجب الحرص على قتل الجلد لبقاء الغمازة ظاهرة، مع العلم أنّ هذه الغمازة تبقى على الوجه مّدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، ومدة بقائها تعتمد على طبيعة الجلد، أمّا الغمازات الدائمة تحتاج إلى تكرار هذه الطريقة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.

طريقة عمل الغمزات بالمكياج,

يجب اولا تغطية الوجه بكريم الأساس بشكل كامل. ثم التبسّم وتحديد المكان المرغوب، ثمّ تغطيته بطبقة من خافي العيوب، مع الحرص على أن تكون المنطقة المظلّلة صغيرة. باستخدام فرشاة دقيقة يرسم في منتصف البقعة، خط ذو لون يميل للبني الفاتح. تفتّح أو تغمّق المنطقة المحيطة بالغماز، بكريم الأساس وذلك حتى تبدو الغمازة طبيعية.

وان بالفديو التالي طريقة عمل غمازات طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *