خدمات

طريقة طرد الحمام باستخدامات متعددة

تلجأ الطيور الى وضع بيوضها في أعشاش تبنيها من العيدان الصغيرة مثل القش او اعواد الاشجار القريبة من البيوت هذا وتبني أعشاشها في اغلب الاحيان على أسطح البيوت أو على النوافذ القريبة من الاشجار في اغلب الاوقات، مما يسبّب المشاكل والأضرار عند اغلب السكان لان الحمام تتسبب في اصدار اصوات مزعجة وتتسبب ايضا في انتشار الحشرات بالاضافة الى الرائحة الكريهة التي تنتشر في المكان التي تبني اعشاشها فيه. ولهذا السبب اتينا لكم ببعض الحلول التي تكون صالحة لطرد الحمام من اي مكان.

المسامير الخشبية:

تستخدم هذه الطريقة لطرد الحمام عن النوافذ، حيث يتمّ وضع خطوط من السيليكون على طول النافذة في الأماكن التي تبني فيها الطيور أعشاشها، ثمّ يتمّ تثبيت عدد من المسامير فوق السيليكون؛ حيث يكون اتجاهها الحادّ إلى الأعلى.

فزاعةالطيور:

تكون الفزّاعة على شكل هيكل إنسان، ويتمّ صنعها باستخدام العصا، ولفّها بقطعة من القماش، ثمّ وضعها في المكان الذي يوجد فيه الحمام؛ لمنعه من الاقتراب.

دمية الثعبان او العقرب لطرد الحمام:

يمكن الحصول على دمية لثعبان أو عقرب من محلّات بيع الألعاب واستخدامها في طرد الحمام، ويكون عن طريق وضع دمية على كلّ نافذة من نوافذ المنزل، وبذلك لن يقترب الحمام لأنّه يخاف منها.

القصدير لطرد الحمام:

طريقة استخدام القصدير لطرد الحمام تكون باستخدام نصف متر من القصدير وتعليقه في أماكن تجمّع الحمام المرغوب بها، إذ عندما يتحرّك القصدير في الهواء، فإنّه يصدر صوتاً يطرد الحمام.

جهاز طرد الحمام:

يصدر هذا الجهاز أصوات تخيف الحمام، مما يمنعه من الاقتراب من المكان، وبالإمكان ضبط الجهاز على العديد من الأصوات المختلفة.

شرائط لاصقة لطرد الحمام:

يمكن استخدام الشرائط ذات اللون الأحمر، أو الأصفر الفاقع في طرد الحمام عن طريق ربط نصف متر منها على جميع النوافذ، أو في الأماكن التي يقف عليها الحمام، فعندما تتحرّك الشرائط مع حركة الهواء، فإنّ ذلك يخيف الحمام ويمنع عودته مرّة ثانية إلى هذه النوافذ.

شبك لطرد الحمام:

يلجأ البعض إلى وضع الشبك كالأسلاك الصلبة المرتفعة إلى الأعلى؛ لمنع الحمام من الوقوف على المكان، وتعتبر هذه الطريقة فعّالة لطرد الحمام الموجود فوق اللوحات، والإعلانات التجاريّة المعلّقة على جدران المؤسسات والشركات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *