حلول منزلية

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض

ان النظافة هي مجموعة العادات و الممارسات التي يفعلها الإنسان للحفاظ على بيته وصحته ومظهره الانيق. وفيما يلي اليكم بعض الطرق لنظافة الحذاء الابيض من الاوساخ المتراكمة عليه.

1. مواد تبيض مخففة :

هذه الطريقة تعمل بشكل جيد جداً عند القيام بها بشكل صحيح. يمكنك إرتداء القفازات المطاطية عند التعامل مع مواد التبيض، وأيضاً لا تحاول إستخدام مواد تبيض بالقرب من السجاد والملابس لأنه يمكن أن تقوم بلتطيخ أي شئ قريب منها .وبعدها يتم إستخدام فرشاة الأسنان وغمسها في مواد التبيض المخففة بالماء الدافئ، يتم إستخدام الفرشاة لتنظيف أي بقع داكنة. هذه وسيلة فعالة جداً للحذاء الأبيض .

2. معجون الأسنان :

يفضل إستخدام معجون الأسنان العاديو ليس الهلامي وذلك للحصول علي حذاء أبيض مشرق . يمكنك تطبيق معجون الأسنان علي فرشاة تنظيف الأسنان ثم وضعه علي الحذاء . وبإستخدام فرشاة الأسنان يتم فرك الحذاء وترك المعجون علي الحذاء لمدة 10 دقائق، ثم أخذ منشفة رطبة ومسح معجون الأسنان من علي الحذاء بكل سهولة، للحصول علي حذاء أبيض .

3. منظف غسالة الأطباق :

يمكنك إفراغ غسالة الأطباق بحيث لا يوجد بداخلها شئ، ثم تشغيل الصنبور المطبخ بجانب غسالة الأطباق علي الماء الساخن لكي تصل المياه الساخنة إلي غسالة الأطباق الساخنة . والعمل علي إضافة غسول الأطباق العادي ثم وضعه علي الاحذية ووضع الاحذية علي الرف العلوي وتشغيل غسالة الأطباق بطريقة عادية وبمجرد إنتهاء دورة الغسيل وأخذ الأحذية الرطبة ثم وضعها في الشمس وإذا لم تتمكن من وضعها في الشمس يمكنك إضافة بعض المناشف الجافة للحد من الضجيج الذي تحدثه الأحذية .

4. غسول الملابس :

القيام برش الحذاء الأبيض بغسول الملابس أو رذاذ تنظيف السجاد مع تركه لمدة 10 دقائق ثم وضع الحذاء في الغسالة علي أقصر دورة غسيل بإستخدام الماء الساخن، وحقاً سوف تساعد في تنظيف الحذاء بشكل جيد .يفضل إستخدام هذه الطريقة كحل أخير لأن الغسالة سوف تؤدي إلي إنكماش الحذاء الأبيض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *