شروحات برمجية

طريقة تغيير لغة الكمبيوتر من إنجليزي إلى عربي ويندوز 10

ان ويندوز 10هو آخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015. والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون “ويندوز 10” وليس “ويندوز 9”.وتعلن الشركة ذلك بأن اسم “ويندوز 9” لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

هذا ويستطيع المُستخدِم  تغيير اللغة من جهاز الكميوتر الذي يعمل بالوينوز 10 من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية, أو غيرها من لغات الإدخال التي يريدها ,من خلال بعض الطرق التالية,

  1. _النقر على زر البدء (Start Button).
  2. _النقر على رمز الإعدادات (Settings) الظاهر على رمز دائرة مُسننة.
  3. _اختيار خيار الوقت واللغة (Time & Language).
  4. _النقر على خيار اللغة (Language) الظاهر على أحد طرفيّ الشاشة حسب لغة نظام التشغيل الرئيسية.
  5. _الانتقال إلى قسم اللغات المُفضلة (Preferred languages).
  6. _النقر على خيار إضافة لغة (Add a language)، ثم اختيار اللغة المراد إضافتها.
  7. _النقر على خيار التالي (Next) لكي تُحمّل حزمة اللغة المطلوبة وإضافتها إلى القائمة.

طريقة اخرى لتغيير لغة إدخال في الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 من انجليزي الى العربي,و يُمكن تغيير لغة الإدخال عبر لوحة مفاتيح الجهاز الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 من خلال العديد من الطرق التالية,

  1. _مفتاحي (Ctrl + Shift): يُمكن تغيير لغة الإدخال بشكل سريع من اللغة الإنجليزية إلى العربية أو العكس من خلال الضغط على مفتاحي (Ctrl + Shift) معاً عبر لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر.
  2. _مفتاحي (Windows+ Space): يُمكن تغيير لغة الإدخال في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 من خلال الضغط على مفتاح ويندوز -الذي يُشبه الطائرة الورقية- مع الضغط على مفتاح المسافة (Space).
  3. _استخدام شريط المهام: يُمكن استخدام ما يُعرف بشريط المهام  الذي يظهر أسفل شاشة جهاز الكمبيوتر لتغيير لغة الإدخال في الجهاز من الإنجليزية إلى العربية أو العكس، وذلك عبر النقر على رمز لوحة المفاتيح الظاهرة عبر الشريط، ثم اختيار اللغة المطلوب التحويل إليها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *