شروحات برمجية

طريقة تعريف الطابعة على ويندوز 10

ان الطابعة الحاسوبية هي جهاز وظيفته إنشاء نسخة ورقية من وثيقة حاسوبية. يتم تزويد الطابعة بالوثيقة إما بوصلها بالحاسوب الذي يحتوي الوثيقة عن طريق كبل أو قد تكون الطابعة مربوطة بشبكة حاسوبية يرتبط بها الحاسوب أو يمكن تزويد الطابعة بالوثيقة مباشرة (من كاميرا رقمية أو من بطاقة ذاكرة).

ماهي اول شركة صنعة الطابعة,

ان أول شركة صنعت هذا النوع الجديد من الطابعات هي شركة Hewlett-Packard عام 1984 وأطلقت عليها اسم Ink jet printers وتبعتها شركة Canon عام 1986 وأطلقت على هذا النوع من الطابعات اسم Bubble jet printers وكلاهما له نفس فكرة العمل. هذه الطابعات أخذت مكانه أوسع من الطابعات الابرية سابقة الذكر عند الكثير من مستخدمي الحاسوب خاصة بعد انخفاض سعرها في هذه الأيام. تعتمد طابعة الـ inkjet على قذف قطرات متناهية في الصغر من الحبر على الورق لرسم الصورة أو طباعة النصوص.

طريقة تعريف الطابعة على ويندوز 10,

  1. _القيام بالنّقر على زر البدء أو ما يُعرف باللغة الإنجليزية بـ Start button.
  2. _اختيار الخيار Settings من ضمن القائمة الظاهرة على الشاشة.
  3. _النّقر على خيار Devices، ثمّ اختيار Printers & Scanners.
  4. _القيام بالنّقر على زر Add a Printer or Scanner ليبدأ الكمبيوتر بالبحث عن أية طابعة موصولة مع جهاز الكمبيوتر.
  5. _القيام بالنّقر على اسم الطابعة المراد تعريفها على جهاز الكمبيوتر، وفي حال لم تظهر أية طابعات في عملية البحث فإنّه يمكن للمستخدم النّقر على الزر الذي يظهر بعنوان The printer that I want isn’t listed ليتم إظهار نافذة تتيح للمستخدم القيام بإضافة الطابعة بشكل يدوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *