اندرويد

طريقة تحسين اداء هاتف الأندرويد

ان نظام أندرويد هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل.

كيف يستخدم نظام اندرويد,

تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص.

القوة الفعلية لنظام اندرويد,

يمتلك أندرويد أكبر قاعدة تثبيت بين جميع أنظمة التشغيل من أي نوع وهو نظام التشغيل الأكثر مبيعا على الأجهزية اللوحية منذ عام 2013، أما على الهواتف الذكية هو المهيمن بأي معيار.

متى تم تطوير نظام اندرويد,

لقد طور في البداية من قبل شركة أندرويد، والتي اِشتراها جوجل في عام 2005، وكشف عن نظام أندرويد في عام 2007 مع تأسيس التحالف المفتوح للهواتف النقالة – مجموعة من شركات الأجهزة والبرمجيات والاتصالات تستهدف ترقية المعايير المفتوحة للهواتف النقالة. حتى يوليو 2013، ونشر أكثر من مليون تطبيق أندرويد في متجر جوجل بلاي – بما في ذلك العديد من “التطبيقات من درجة رجال الأعمال” التي تنافس منصات الهواتف المحمولة – ونزل عبر شبكة الأنترنت أكثر من 50 مليار تطبيق. ووجدت دراسة استقصائية لمطوري تطبيقات الهاتف المحمول في شهر أبريل-مايو 2013 أن 71٪ من المطورين ينشؤون تطبيقات لمنصة أندرويد، ووجدت دراسة استقصائية في عام 2015 أن 40٪ من المطورين المحترفين بدوام كامل يعتبرون أن نظام أندرويد منصتهم الهدف. في شهر سبتمبر 2015، كان لنظام أندرويد حوالي 1.4 مليار جهاز نشط شهريا.

طرق لتحسين أداء هاتف الأندرويد,

في البداية تجدر الإشارة إلى أنّه نظرًا لأن هواتف الأندرويد تزخر بالتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والملفات فإنّها تبدأ في التباطؤ مع نفاذ البطارية بشكل أسرع، مما يؤدي لعدم إرضاء المستخدم عن أداء الهاتف بشكل عام، ويمكن توضيح كيفية العمل على تحسين اداء الهاتف في الطرق التالية,

  • يزيد من جودة أداء الهاتف تحديثه باستمرار وحذف الملفات الضارّة والبرامج التي لا حاجة لها وكل ما يستنزف المساحة على الهاتف بدون داعي.
  • عندما يرسل شخص رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني من هاتفه الذكي فمن المحبط أن يتباطأ إرسال النصوص وتصحيحها مع مرور الوقت، ويمكن تلاشي ذلك من خلال تخصيص التصحيح التلقائي وإدارة إعدادات الهاتف بشكل جيد.
  • لاشئ يقلل جودة الهاتف مثل بطارية سيئة، ولتوفير عمر البطارية يمكن إيقاف تشغيل الواي فاي والبلوتوث عند عدم الحاجة إليهما.
  • سيكون من المناسب إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية طول الوقت واستخدم وضع توفير الطاقة بشكل يساعد في تحسين جودة الهاتف بشكل عام.
  • ينبغي إدارة إعدادات الهاتف بما يسمح بإغلاق جهاز المستخدم عن بُعد أو تتبع موقعه أو مسحه بالكامل في حالة فقده، ويمكن أيضًا تشفير الهاتف للحصول على أقصى درجات الخصوصية، وهذا إجمالًا هو توضيح إجابة سؤال كيف يمكن تحسين أداء هاتف الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *