حلول منزلية

طريقة الحفاظ على نظافة ارضية المنزل

نظافة المنزل يسعى اليه دائماً الجميع : كيف نحافظ على نظافة المنزل وما هي النصائح والخطوات لنظافة كل ركن في بيتك والإرشادات العامة للحفاظ على نظافة المنزل هذا وقد تعتبر بعض السّيدات بأنّ تنظيف المنزل هو من المهمّات الصّعبة والشّاقة لذالك نقدم لكم بعض النصائح السهلة للحفاظ على نظافة الارضيات.

مسح الأرضية يومياً: ننصحك بمسح الأرضية بواسطة الممسحة ومساحيق التنظيف المعطّرة للحفاظ على الإنتعاش والرائحة الزكية في المنزل.

– الإبتعاد عن مساحيق التنظيف التي تلمّع الارض: إن مساحيق التنظيف التي تلمع الأرض تحتوي على مواد تجذب الغبار والأوساخ، لذلك ننصحك بتجنّب إستخدامها للحفاظ على نظافة الارضية لأطول وقت ممكن.

– التنظيف بالبخار: حاولي تنظيف الأرضية والسجاد بواسطة البخار فهذه الطريقة تعتبر الأفضل والأكثر فعالية. ننصحك بإعتماد هذه الطريقة مرّة في الشهر على الأقلّ.

مسح آثار الأقدام: ننصحك بمسح آثار الأقدام عن الأرضية مباشرة بعد إنتهاء زيارة الضيوف إلى المنزل. فبهذه الطريقة ستمنعين الأوساخ والغبار من التراكم على أرضية منزلك.

– مسح الأحذية قبل الدخول إلى المنزل: ضعي ممسحة خارج المنزل وعلّمي عائلتك عادة مسح أحذيتهم على الممسحة قبل الدخول إلى المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *