العناية بالجسم

طريقة إخفاء البثور الحمراء من الوجه

ان البثور أو البقع هي نوع من أنواع حب الشباب وتعتبر من إحدى نتائج زيادة الدهون في المسامات. ويمكن أن تعالج هذه البثور بكثير من الأدوية التي يصفها أطباء الجلدية، أو بتلك المجموعة المتنوعة من علاجات البثور التي تشترى من الصيدليات.

هذا وقد تعاني الكثير من الفتيات من ظهور بثورأو حبوب بشكل مفاجئ وقد تظهر هذه البثور المزعجة في أوقات حرجة مثل قبل حدث كبير.
وايضا يمكن إخفاء تلك البثور بالمكياج عن طريق خطوات بسيطة وهي كالاتي:

تنظيف البشرة وتنظيفها,

نظفي وجهك وأضيفي التونر إلى روتينك ورطبيه باستخدام غسول ترطيب لطيف وخالٍ من الزيوت أو الذي يناسب نوع بشرتك.

وضع البرايمر,

يمكن وضع البرايمر لإضافة حاجز بين المكياج وبشرتك. إذا كنتِ لا تريدين استخدام البرايمر على الوجه بالكامل، يمكن استخدام فرشاة وتطبيقه فقط على البقع والمشاكل.

وضع مصحح اللون والكونسيلر,

يعمل الكونسيلر الأخضر بشكل أفضل على حجب أي علامات تصبغ واحمرار. امزجيه بفرشاة ثم ضعي خافي العيوب الذي يتناسب تماماً مع لون بشرتك. هذا يساعد في إخفاء البقعة.

وضع القليل من كريم الأساس,

يمكن استخدام كريم BB أو تخطيه في حال كنتِ تبحثين عن كريم أساس، خذي القليل جداً من المنتج وادمجيه باستخدام فرشاة الدمج أو إسفنجة المزج.

وضع البودرة,

استخدام بودرة مضغوطة أو بودرة تثبيت لتثبيت خافي العيوب في مكانه ولمنع وجهك من أن يبدو لامعاً.

اسباب ظهور البثور في الوجه,

توجد الغدة الزهمية التي تتولى إنتاج الزهم داخل المسامات. عند تذرف الطبقات الخارجية للجلد خلايا الجلد الميتة (كما هو الحال باستمرار) التي خلفت وراءها قد يقوم الزهم بتوصيلها مما يؤدي إلى انسداد في المسامات خاصة عندما يصبح الجلد أكثر سمكا في سن البلوغ. تقوم الغدد الزهمية بإنتاج الزهم أكثر مما يؤدي إلى الانسداد، ويأوي هذا الزهم مختلف أنواع البكتيريا بما في ذلك الأنواع البروبيونيه المعدية، والتي تتسبب في الإصابة والالتهاب بشكل أسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *