سيارات واليات

طرق ونصائح هامة عند قيادة السيارة للمراة الحامل

ان المرأة الحامل لها خصوصية دون غيرها في ممارسة الأنشطة اليومية، حيث يجب أن تؤدي أعمالها وتمارس أنشطتها وفق ضوابط محددة، ومن هذه الأنشطة هي قيارة السيارة.

ونقدم عددا من النصائح التي يجب أن تراعيها المرأة الحامل عند قيادة السيارة، ومتى يجب التوقف عن قيادتها؟ حسبما أفاد أحد المواقع الطبية المتخصصة.

إذا كانت تعاني من مضاعفات الحمل.. إذا كانت المرأة تعاني من مضاعفات كبيرة خلال فترة الحمل، فإن تجنّب القيادة أفضل وأكثر سلامة لصحتها وصحة جنينها.

أبرز حالات ومضاعفات الحمل التي يجب عندها الامتناع عن القيادة هي.. التقيؤ والتعب الشديد والرغبة الدائمة في النوم، فمن المفضل ألا تقود المرأة سيارتها في هذه الحالة، بل عليها أن تستدعي سيارة أجرة أو أن تطلب من أحد ما، أن يقود لها سيارتها، وفي حال كان المكان الذي تتوجه اليه قريبا، فمن المفضل ان تتجه إليه سيرا على الأقدام، لتشعر بالنشاط وتخفف من المضاعفات.

القيادة في أماكن مزدحمة.. يمكن أن تسبب القيادة في أماكن مزدحمة بأضرار كبيرة للحامل، كالعصبية، وهذا الأمر ينعكس سلبا على صحتها، لذا فإن كانت ترغب بالقيادة، فعليها أن تختار الأوقات الأقل ازدحاما للتنقل بهدوء، دون الشعور بالعصبية والغضب.

4 ـ الأشهر الأخيرة للحمل.. قيادة السيارة خلال الحمل في الأشهر الأخيرة تصبح أكثر خطورة، لا سيما القيادة لمسافات كبيرة، لذا يجب تجنب القيادة فى هذه الحالة.

حزام الأمان:

اضبطي حزام الكتف بحيث يذهب فوق الجزء العلوي من بطنك، بدلا من عبرها. احرصي علي ان تنقلي مقعد السيارة درجة أو درجتان للخلف لراحة بطنك وحتي تصل قدميكِ للدبرياج و الفرامل بسهولة ولا يضغط الحزام علي بطنك.

التركيز إذا كنتِ تقودين السيارة.. فبجانب ربط حزام اﻷمان، عليكِ تجنب كل ما يشغلك عن القيادة والطريق، مثل الكلام أو إرسال واستقبال رسائل المحمول، أو البحث فى حقيبتك عن شىء.. وهكذا. المساعدة إذا كنت تعاني من تورم الكاحلين أو تشنج في الساقين، تجنبي الرحلات الطويلة دون توقف للراحة. ،

قومي بتحريك الكاحلين والساقين كل فترة –وليكن عند التوقف في إشارة- لتعزيز الدورة الدموية. حافظي على سيارتك بحالة جيدة جدا، بحيث لا تتعرضي لأي أعطال غير متوقعة. إذا حدث وتعرضت ﻷى حادث يجب أن تلجائى للمساعدات الطبية، حتى ولو لم تشعرى بأى إصابات، حتى تطمئنى على صحتك وصحة جنينك.

حزام الأمان و الوسادة الهوائية

إذا كنتِ تعانين من حالة طبية خاصة كالنوم علي الظهر في الشهور الأولي لحين استقرار الحمل أو الإغماء المتكرر، الشعور بالدوخة وعدم الإتزان، يجب عليكِ تجنب ركوب السيارة، لكن فى العادى عليكِ فقط اتباع الاحتياطات التالية، وهى ربط حزام اﻷمان و التأكد من وجود وسادة هوائية، مما يقلل من حدوث أى إصابات للجنين.

المصدر .روتانا وسبر ماما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *