حلول منزلية

طرق التخلص من النمل بالبيت

يعتبر النمل في المنزل إزعاجاً لدى الكثيرين عندما ينشط في فصل الصيف؛ حيث أن النباتات بيئة جاذبة للنمل في المنازل التي بها حديقة أو يحرص أصحابها على الاهتمام بالنباتات.

وتبين أن النمل له فوائد عديدة رغم الإزعاج الذي يسببه؛ حيث يقوم بنشر اللقاح والبذور ولعب دور مهم في النظام البيئي للحديقة، ولهذا نقدم لكم بعض الطرق للتخلص من النمل دون الحاجة الى قتلة.

1_ القهوة: النمل يشبه الإنسان في حساسية الروائح، لذا يمكن تطويق المنطقة المراد إبعاد النمل عنها بالقهوة المطحونة، أو القهوة ذات الحبيبات، كما أن القهوة مفيدة أيضاً للحديقة.

2_الأعشاب القوية:اللافندر والعرعر والسرسخ أعشاب ذات روائح قوية تنفر النمل، ويمكن أيضاً الاستعانة بقشر الليمون ومسحوق القرفة والخل والزيوت الطاردة للنمل.

3_ داخل المنزل:يجب على أصحاب المنازل إحكام إغلاق الأطعمة جيداً والتخلص من الفتات باستمرار، وإذا كنت تربي حيواناً داخل المنزل، فلا تبق طعامه مكشوفاً لفترة طويلة، ومن الجيد أيضاً سد الشروخ في الجدران والنوافذ.

4_حشرة المن:يتغذى النمل على عسل حشرة المن التي تنشط وتعيش في النباتات، وقد يصل به الحال إلى مساعدتها في الاحتماء من الحيوانات المفترسة، وبالتالي فالتخلص من هذه الحشرة يخلصك من النمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *