الحياة الزوجية

صفات لا تحبها الزوجة في زوجها

ان اكثر واهم الامور التي يجب على بعض الازواج تجنب قولها للزوجة حتى لا تخرب الحياة الاسرية.. وتكون هذه الكلمات بسبب عدم إيمان الرجل بزوجته ، وأن الحياة الزوجية لا تقوم على المرأة فقط . ومن اهم هذه الامور هي على النحو التالي.

إهـ مال الزوجة : يعتقد الزوج أن الإهتمام حق له وحده وأنه يتعين على الزوجة أن تفعل كل ما بوسعها ليرضى عنها، هاملا بذلك حقها في الحصول على الإهتمام الكافي لها وإشـ باع إحتياجاتها كأنـ ثى .

جـرح مشاعر الزوجة : خطأ آخر يقع فيه الزوج وهو جرح مشاعر زوجته وإيـ ذائها وإهانـ تها وعدم الإنتباه إلى ما يحزنها ويعد ذلك من الأخطاء القوية والمـ دمرة لعلاقة الزوج بزوجته .

عدم تقدير مجهودات الزوجة : يعد عدم تقدير مجهودات الزوجة من الأخطاء التي يرتكبها الرجل ويقـ سو بها على زوجته، فهو لا يقيم وزنا أبدا لما تقوم به الزوجة في سبيل إرضائه .

الإسـ اءة لأهل الزوجة : في البداية يتقرب الزوج لأهل الزوجة حتى ينال ما يريد وهو إتمام الزواج بها، وبعد الزواج لا يبالي الزوج كثيرا بأهل زوجته وقد يتعمد عدم إحترامهم وكسر خاطرهم وبالتالي خلق فجوة كبيرة بينه وبين زوجته .

الخـ يانة : الخيـ انة خطأ له أن يدمر الحياة الزوجية فقد لا تغفره الزوجة أبدا للرجل، وحتى وإن قبلت به الزوجة في حالات معينة فإن ذلك لا يعني أنها تناست ما قد فعله به من خدش لكرامتها وإهانة وتجريح لأنـ وثتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *