وتس اب

سبب تعطل واتساب و فيسبوك وإنستغرام

لقد ضرب عطل عام موقع فيسبوك وتطبيق واتساب وتطبيق انستغرام اليوم الاثنين مما حال دون استخدامها.. حيث لاحظ العدد من المستخدمين حول العالم خللاً ولم يتمكنوا من إرسال وتبادل الرسائل والمقاطع الصوتية والصور والفيديوهات .

وقد أعلنت شركة فيسبوك، الاثنين، عبر حسابها على تويتر، وجود عطل في تطبيقاتها ومنتجاتها، وهو ما أكده أيضا “إنستغرام” و”واتساب” التابعان لشركة فيسبوك، عبر حسابيهما على تويتر.

وقال حساب فيسبوك على تويتر: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.

وقال حساب واتساب: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع واتساب في الوقت الحالي. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن”.

وقال حساب إنستغرام: “يواجه إنستغرام بعض الوقت الصعب في الوقت الحالي، وقد تواجه مشكلات في استخدامه. تحمل معنا، نحن نعمل على حل ذلك”.

كما أبلغ بعض المستخدمين حول العالم من توقف كامل لأشهر الخدمات على شبكة الإنترنت، من بينها خدمة أمازون وتيليجرام وسناب شات وجوجل و لعبة بوكيمون وموقع تويتر.

ونشر تطبيق تويتر عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تغريدة على خلفية الأعطال التي ضربت فيسبوك وواتساب وانستغرام، قائلاً «مرحبًا بالجميع حرفيًا»، وأثارت التغريدة الجدل وسط المغردين بين من اعتبرها سخرية ومن اعتبرها تضامناً مع مواق التواصل الأخرى.

وجاءت التغريدة بعد ساعات من تعطل فيسبوك وانستغرام وواتساب.

وذكر موقع «Down Detector» الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى «فيسبوك»، مؤكدا على أن «المشكلة شاملة وعالمية».

هذا وتعليقاً على سبب تعطل مواقع التواصل الاجتماعي الذي شل حركة التواصل حول العالم، قال مهندس شبكات ونظم معلوماتية محمد خالد لموقع “الاتحاد”، إن الانقطاع الواسع لخدمات “فيسبوك” و”انستغرام” و”واتساب” قد يكون ناجماً عن عطل فني في خوادم شركة “فيسبوك”، مستبعداً أن يكون سبب تعطل “فيسبوك” و”واتسأب” و”انستغرام” اختراق خوادم الشركات.

من جهتها، قالت وكالة «فرانس برس» سجل انقطاع واسع النطاق في خدمات فيسبوك وانستغرام وواتساب مساء اليوم الاثنين، شمل عشرات ملايين المستخدمين على الأقل، وفق ما أظهر موقع متخصص.

وأشار موقع “داون تراكر” إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان بينها واشنطن وباريس، وقد بدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15,45 ت غ.

وجوبه مستخدمو فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته برسالة تشير إلى حدوث خلل ما وأن العمل يجري لحلّه.

وقال المتحدث باسم فيسبوك آندي ستون عبر تويتر “ندرك أن البعض يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *