رمضان

دعاء ليلة القدر مكتوب

ان ليلة القدر تكون عند المسلمين وهي ليلة تقع فيها مناسبة هامة حدثت في شهر رمضان، حيث يؤمن المسلمون أن القرآن الكريم قد أُنزل إلى النبي محمد صل الله عليه وسلم، حيث ينص القرآن على ذلك في سورة خاصة هي سورة القدر، وفيها أن هذه الليلة خير من ألف شهر، وفيها تتنزل الملائكة بالرحمات حتى مطلع الفجر،

وفي السطور التالية نقدم لكم بعض الادعية التي تقال في هذه الليلة المبارك وهي ليلة القدر.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء اليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء اليك.. اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم.

– اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان و بركة في العمر و صحة في الجسد و سعة في الرزق .

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا الا أهلكته ولا مجاهدا الا نصرته ولا مظلوما الا أيدته ولا ظالما الا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

إلهَنا عَزَّ جارك وجَلَّ ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا حول ولا قوة إلا بك، نسألك يا من لا يُهزَم جنده، ولا يُخلَف وعده، نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العُلى أن تنصر إخواننا المجاهدين والمستضعَفين من المسلمين في كل مكان، اللهم إنا نشكو إليك أنفساً أُزهِقت، ودماءً أُريقت، ومساجد هُدِّمَت، وبيوتاً دُمّرت، وأطفالاً يُتِّمت، ونساءً رُمِّلَت، اللهم عَجِّل بنصرهم يا قوي يا عزيز.. يا رب الأقصى والبيت العتيق، حرر الأقصى الأسير من أيدي الطغاة العابثين اللهم إنا نسألك أن تنقذ المسجد الأقصى من براثن اليهود المعتدين، وأن ترزقنا فيه صلاةً قبل الممات يا عزيز يا غفار.. اللهم إنا نشكو إليك اليهود، اللهم إحصهم عدداً اللهم واقتلهم بدداً اللهم ولا تغادر منهم أحداً اللهم يتّـم أطفالهم اللهم ورمّـل نساءهم وعقّـم أرحامهم اللهم وأرّق نومهم.

– اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا. اللهم ذكرنا منه ما نَسيناه، وعلمنا منه ما جهلناه، ووفقنا لتلاوته والعمل به آناء الليل وأطراف النهار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *