ادعية اسلامية رمضان

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان ادعية رمضانية مكتوبة

دعاء اليوم السادس من رمضان دعاء يوم 6 من رمضان.

انه لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبويّة أيّ دعاء مخصوص بأيّام شهر رمضان المبارك، ولكن للمسلم أن يدعو بما شاء من الأدعية من باب أنّ الدعاء هو العبادة كما جاء في الحديث الشريف: “الدُّعاءُ هو العبادةِ”، ولكن أن يكون هنالك دعاء خاص بأيّام رمضان فهذا ما لم يرد فيه نص صريح.

ادعية يوم السادس من شهر رمضان المبارك,

اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ

دعاء للوالدين في شهر رمضان,

  • اللهم إنّ والديّ قد حملاني صغيرًا وربّياني وأحاطاني بالرعاية حتى بلغتُ أشدّي، فيا رب أسألك في شهر رمضان أن تجعلهما من السبعين ألفًا الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب.
  • اللهمّ إنّ والديّ من عبادك الذين أحتسبهم عندك من الصالحين، فاللهم هوّن عليهما مشاق الصيام واجعلهما يخرجان من رمضان ولم يبقَ عليهما من الخطايا والذنوب شيئًا.
  • اللهمّ أسألك ي رمضان أن ترحم والديّ فوق الأرض وتحتها ويوم العرض عليك يا رب العالمين، اللهم اجمعهم بنبيّك المصطفى -صلى الله عليه وسلم- على الحوض وهما من خير العباد الذين يباهي بهم النبي -عليه الصلاة والسلام- يوم القيامة.

#رمضان2021 #رمضان1442 #ادعية_رمضان #دعاء_اليوم_السادس_من_رمضان #دعاء_يوم_6_من_رمضان

دعاء للنفس بالتقوى والمغفرة في شهر رمضان,

  • اللهمّ آت نفسي تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهمّ لا تجعلنا ممّن قيل فيهم: {وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّىٰهَا}، بحق رحمتك في رمضان.
  • اللهم أسألك في رمضان أن تهدنا لأحسن السبل لا يهدي لأحسنها إلّا أنت.
  • اللهمّ نسألك التقوى في أمورنا كلّها في رمضان، ونعوذ بك من العجب والغرور والرياء والكبرياء يا عظيم ويا كريم ويا رحيم.
  • اللهم نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تكرمنا وتغفر لنا ذنوبنا وتجعلنا من العتقاء من النار.
  • اللهم إنّا نبغي الخير ولا نبغي الفساد، اللهم إنّا نستغفرك فاغفر لنا برحمة منك وعفو لا بما كسبت أيدينا؛ فلو عبدناك أبد الدهر ما وفّينا حق نعمة قد أنعمتَ بها علينا، فنسألك من فضلك العظيم في هذا الشهر العظيم أن تغفر لنا وترحمنا وتجعلنا من سعداء الدارين يا رب العالمين.
  • اللهم إنّا قد بسطنا إليك أكفّ الضراعة نناجيك في وقت السحر من شهر رمضان ونسألك من فضلك العظيم أن تجعلنا ممّن أدركَ رمضان فغُفرَ له، وأن تجعلنا ممّن يدخلون الجنّة بلا حساب ولا عذاب.

شاهد ايضا.

3 Replies to “دعاء اليوم السادس من شهر رمضان ادعية رمضانية مكتوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *