ادعية اسلامية رمضان

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان ادعية رمضان مكتوبة

إن الدعاء في شهر رمضان المبارك مكانه عظيمة لكون ان الصائم يصل إلى الاستقامة والانقياد لما أمر الله عز وجل به المؤمنين جميعاً فيُصبح مسموع الدعوات المُستجابة بإذن الله تعالى، فمن الالتزام أن يكثر المسلم من الدعاء في هذا الشهر المبارك الذي يُكرم الله -تعالى- فيه الصائمين والمخلصين والله سبحانه ذكر في كتابه العزيز: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)،ليكون دليلاً واضحاً على كرمه تعالى وتفضّله على عباده.

دعاء اليوم الخامس من رمضان2021 رمضان1442

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني ففيه من عبادك الصالحين القانتين ، واجعلني فيه من اوليائك المقربينن برافتك يا ارحم الراحمين.

ادعية مكتوبة لشهر رمضان1442 دعاء مكتوب ليوم الخامس من رمضان2021

  • اللهم يا سابق الفوت ويا سامع كلّ صوت ويا من تُحيي العظام بعد الموت، يا من لا يعزّ عليه شيء، يا من يقدر والخلق لا يقدرون، يارب نسألكَ أن ترزقنا الجنة وتحرّم وجوهنا وأجسادنا على النار في شهر رمضان الفضيل.
  • اللهمّ يا رب العالمين، يا مَن ذلّت له الرقاب وخضعت له الخلائق وصُفّدت الشياطين في هذا الشهر بأمره وأغلقت أبواب النار بأمره أسألكَ أن تجعل الجنة دار المستقرّ لي ولأهلي ولكل من له حقّ عليّ يا الله وللمسلمين كافة.
  • اللهمّ يا كريمًا يا لطيفًا يا رحيمًا يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه، يا قيّوم السماوات والأرض وما بينهما، اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن تكتبني من الذين قد أكرمتهم بالجنة وباعدتَ بينهم وبين النار.

ادعية لشهر رمضان

(دعَواتُ المكروبِ: اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ)

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا)

أدعية من القرآن الكريم

  • (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).
  • (رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

شاهد ايضا

#رمضان #ادعية_رمضانية #افضل_الادعية_لرمضان #دعاء_اليوم_الخامس_لرمضان

3 Replies to “دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان ادعية رمضان مكتوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *