حوادث وقضايا

حبس فتاة و4 أشخاص فبركوا خبرا عن اغتـ صاب فتاة أزهرية

القاهرة :

لقد أمرت النيابة العامة المصرية، بحبس فتاة و4 آخرين أشاعوا خبرًا مفبركًا عن اختطاف واغت صاب وقت ل طالبة بجامعة الأزهر بمحافظة أسيوط.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس مروجة الشائعة، وتدعى آية حامد و4 آخرين، وذلك لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، موجهة لهم اتهامات ببث شائعات مغرضة تستهدف تكدير الأمن، وإثارة البلبلة لدى المواطنين.

وكانت الشائعة قد انطلقت، السبت الماضي، وتفيد بالعثور على جثة طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط مقتولة ومغتصبة وملقاة وسط المزارع.

و أكد الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، أن الأزهر قرر مقاضاة كل من روج للشائعة بمن فيهم عضو بهيئة التدريس بالجامعة، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تابع الواقعة بنفسه، وأصدر توجيهاته بكشف كافة الحقائق لطمأنه الطلاب وأولياء الأمور .

كما أوصت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بحجب 6 مواقع إخبارية لاتهامها بنشر الشائعة، وإحالة الواقعة للمستشار القانوني للمجلس تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المواقع وأصحابها.

وأفادت اللجنة أن هذه المواقع قامت بنقل الشائعة من مواقع التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحتها، وبشكل يتعارض مع المعايير التي وضعها المجلس.

صحيفة صدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *