رمضان

جميع ادعية شهر رمضان المبارك

ادعية شهر رمضان المبارك من اليوم الحادية عشر الى اليوم الثلاثين.

 دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان: اللهُمّ حَبِّبْ إلي فيهِ الإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غيث المُستَغيثينَ.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان: اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ والكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْكُلِّ ما أخاف بِعِصْمَتِكَ يا عصمة الخائفين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان: َاللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدنسِ وَالأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قرَّةَ عين المساكين .

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان: اللهم لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِمِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عز المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان: اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ في صدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمان الخائفين.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ،وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان: اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا محتاج إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ على محمد واله الطاهرين.ّ

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان: اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قلبي بضياء أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا ُمنور َ قُلُوبِ العارفينَ .

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان: اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحق المبين .

دعاء اليوم العشرين من رمضان: أللّهمّ افتح لي فيه أبواب الجنان وتغلق عنّي فيه أبواب النّيران و وفّقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السّكينة في قلوب المؤمنين.

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان: أللّهمّ اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشّيطان فيه عليّ سبيلا و اجعل الجنّة لي منزلا و مقيلا يا قاضي حوائج الطالبين.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان: أللّهمّ افتح لي فيه أبواب فضلك و أنزل عليّ فيه بركاتك و وفّقني فيه لموجبات مرضاتك و أسكنّي فيه بحبوحات جنّاتك يا مجيب دعوة المضطرّين.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان: أللّهمّ اغسلني فيه من الذّنوب و طهّرني فيه من العيوب و امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان: أللّهمّ إنّي أسألك فيه ما يرضيك و أعوذ بك ممّا يؤذيك و أسألك التّوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السّائلين.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان: أللّهمّ اجعلني فيه محبّا لأوليائك ومعاديا لأعدائك مستنّا بسنّة خاتم أنبيائك يا عاصم قلوب النّبيّين.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان: أللّهمّ اجعل سعيي فيه مشكورا و ذنبي فيه مغفورا وعملي فيه مقبولا وعيبي فيه مستورا يا أسمع السّامعين.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان: أللّهمّ ارزقني فيه فضل ليلة القدر و صيّر أموري فيه من العسر إلى اليسر و اقبل معاذيري و حطّ عنّي الذّنب والوزر يا رئوف بعباده الصّالحين.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان: أللّهمّ وفّر حظّي فيه من النّوافل و أكرمني فيه بإحضار المسائل و قرّب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل يا من لا يشغله إلحاح الملحّين.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان: أللّهمّ غشّني فيه بالرّحمة وارزقني فيه التّوفيق و العصمة و طهّر قلبي من غياهب التّهمة يا رحيما بعباده المؤمنين.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان: أللّهمّ اجعل صيامي فيه بالشّكر والقبول على ما ترضاه و يرضاه الرّسول محكمة فروعه بالأصول بحقّ سيّدنا محمّد وآله الطّاهرين و الحمد لله ربّ العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *